مربع البحث

كتاب ‫إدارة المعرفة بناء لبنات النجاح‬

‫إدارة المعرفة بناء لبنات النجاح‬





تأليف : جيلبرت بروبست - ستيفن رواب - كاي رومهارت 

Gilbert Probst, Steffen Raub and Kai Romhardt

ترجمة : حازم حسن صبحي

2001 - الطبعة الأولى 

الناشر : المكتبة الأكاديمية



وصف كتاب ‫إدارة المعرفة بناء لبنات النجاح‬

هذا الكتاب يقدم دليلا لارتياد طريق إدارة المعرفة ، مبينا مراحله وتقنياته ، مستخدما أسلوب و بناء لبنات النجاح و فيه . وهو يوضح أسلوب مواجهة التحديات في عصر و اقتصاد المعرفة ، بشكل عملي واضح ، ويورد أمثلة تطبيقية تساعد على حفز التفكير النقدي ومساعدة الممارسين في تحديد مسارهم عند إرتياد - غابة المعرفة - .

ولأن ما يعد به هذا الكتاب من الأهمية بمكان ، فلابد أن نتعرف مؤلفيه:

  • جلبرت بروبست : أستاذ السلوك والإدارة المؤسسية ومدير برنامج إدارة الأعمال بجامعة جنيف. وهو يشارك في مجالس إدارة للعديد من الشركات كما ساهم في تقديم أفكار جديدة عن « المؤسسات القابلة للتعليم ، إدارة المعرفة ، التفكير الشبكي وهيكلة الموسسات . 
  • ستيفن راوب : حصل على الدكتوراه في الإدارة من جامعة جنيف ، ويعمل الآن في معهد التكنولوجيا ببانكوك (تايلاند) ، كما شارك في تأسيس «جماعة المعرفة بجنيف».
  • کای رومهارت : مؤلف حر ومدرب ومستشار في مجالات إدارة المعرفة . كما أدار مشروعات سویسکوم ، يو بي إس ، وسيمنز باعتباره شريكا في «جماعة المعرفة المذكورة سابقا .

وقد قام بعرض الكتاب الصديق الأستاذ/ حازم صبحي، الذي اشتغل طويلا في بناء قواعد المعلومات وتوظيفها للصالح القومي. وهو ليس جديدا على سلسلة عروض ، فقد ساهم من قبل في عرض كتاب بل چیتس الجديد عن البزنس بسرعة الفكر .


رابط كتاب ‫إدارة المعرفة بناء لبنات النجاح‬













وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-