القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب ‫إدارة المعرفة بناء لبنات النجاح‬

‫إدارة المعرفة بناء لبنات النجاح‬





تأليف : جيلبرت بروبست - ستيفن رواب - كاي رومهارت 

Gilbert Probst, Steffen Raub and Kai Romhardt

ترجمة : حازم حسن صبحي

2001 - الطبعة الأولى 

الناشر : المكتبة الأكاديمية



وصف كتاب ‫إدارة المعرفة بناء لبنات النجاح‬

هذا الكتاب يقدم دليلا لارتياد طريق إدارة المعرفة ، مبينا مراحله وتقنياته ، مستخدما أسلوب و بناء لبنات النجاح و فيه . وهو يوضح أسلوب مواجهة التحديات في عصر و اقتصاد المعرفة ، بشكل عملي واضح ، ويورد أمثلة تطبيقية تساعد على حفز التفكير النقدي ومساعدة الممارسين في تحديد مسارهم عند إرتياد - غابة المعرفة - .

ولأن ما يعد به هذا الكتاب من الأهمية بمكان ، فلابد أن نتعرف مؤلفيه:

  • جلبرت بروبست : أستاذ السلوك والإدارة المؤسسية ومدير برنامج إدارة الأعمال بجامعة جنيف. وهو يشارك في مجالس إدارة للعديد من الشركات كما ساهم في تقديم أفكار جديدة عن « المؤسسات القابلة للتعليم ، إدارة المعرفة ، التفكير الشبكي وهيكلة الموسسات . 
  • ستيفن راوب : حصل على الدكتوراه في الإدارة من جامعة جنيف ، ويعمل الآن في معهد التكنولوجيا ببانكوك (تايلاند) ، كما شارك في تأسيس «جماعة المعرفة بجنيف».
  • کای رومهارت : مؤلف حر ومدرب ومستشار في مجالات إدارة المعرفة . كما أدار مشروعات سویسکوم ، يو بي إس ، وسيمنز باعتباره شريكا في «جماعة المعرفة المذكورة سابقا .

وقد قام بعرض الكتاب الصديق الأستاذ/ حازم صبحي، الذي اشتغل طويلا في بناء قواعد المعلومات وتوظيفها للصالح القومي. وهو ليس جديدا على سلسلة عروض ، فقد ساهم من قبل في عرض كتاب بل چیتس الجديد عن البزنس بسرعة الفكر .


رابط كتاب ‫إدارة المعرفة بناء لبنات النجاح‬










مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات