القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب كيفية قياس فاعلية التدريب

كيفية قياس فاعلية التدريب





تأليف : ليسلى راى

تاريخ النشر : 2001

الناشر: معهد الإدارة العامة




وصف كتاب كيفية قياس فاعلية التدريب

هذا الكتاب يتناول تقييم فاعلية التدريب بدءاً بمراحل التدريب الأولية وحتى بعد مرور وقت طويل من نهاية التدريب. وقد تم تلخيص المراحل الضرورية خلال كل مرحلة، كما اقترحت مداخل وأدوات بنيت على رؤى المؤلف حيثما كان ذلك ممكناً، ويقع الكتاب فى تسعة فصول تشكل فى مجموعها مرشداً علمياً لموضوع قياس فاعلية التدريب بدلاً من كونه بحثاً أكاديمياً. 

ولعل من المشوق فى هذا الكتاب تناوله للتعقيدات التى تصاحب عملية التقويم، فهذه العملية ليست بالبساطة التى يتخيلها البعض، وإنما تتداخل فيها جوانب اجتماعية ونفسية (سيكولوجية) تتطلب الاستعانة بخبراء فى هذا المجال، هذا بالإضافة إلى إبراز أهمية التغذية الراجعة كمؤشر على نجاح المدرب، وكيفية الحصول على هذه التغذية، فالخط الفاصل بين العناصر الذاتية والموضوعية التى تشكل هذه التغذية قد يصعب تمييزه فى بعض الأحيان، الأمر الذى يتطلب الحرص الشديد من قبل القائمين على أمر التدريب.. إن هذا الكتاب حرى بالقراءة من قبل المهتمين بكافة أشكال التدريب، كما أنه يشكل إضافة متميزة إلى المكتبة العربية فى مجاله. 


رابط كتاب كيفية قياس فاعلية التدريب


اضغط هنا

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات