القائمة الرئيسية

الصفحات

الثورة الرقمية في الصحة النفسية

الثورة الرقمية في الصحة النفسية إحداث التحول في الرعاية عبر الابتكار والتوسع




إعداد : 

جونتى رولاند 

إيما لورانس 

توم إنسل 

هيلين كريستنسن

-----------------

نشر : مؤتمر ويش . 2020



مقدمة التقرير

تأتي الصحة النفسية في طليعة حركة الصحة الرقمية، وقد تسارعت وتيرة تقدمها نتيجة تفشي وباء ك*و*ر*و*نا المستجد. ويمكن أن نلحظ هذا في التحول السريع إلى القنوات الرقمية في أنظمة الصحة النفسية وفي ارتفاع حجم الطلب نتيجة الأزمة الصحية النفسية المتوقعة في العديد من البلدان.

لطالما كانت هناك دواع قوية، اقتصادية وإنسانية، للاستثمار في الصحة النفسية في البلدان كافة. وتزداد هذه الدواعي في فترات الاضطراب الاجتماعي والتوتر الاقتصادي - مثلما هي الحال في الوقت الراهن. ولا شك أن الابتكارات الواردة في هذا التقرير تتيح لنا الوسيلة المناسبة للتوسع في الحلول منخفضة التكلفة وتيسير وصولها إلى الملايين من الناس. كما تساعدنا في جمع البيانات التي تتيح الناتحسين الخدمات وتسليط الضوء على أهمية أنظمة الصحة النفسية القوية.

تؤدي الحكومات ومؤسسات الرعاية الصحية والشركات والمدارس دورا محوريا في تشكيل معالم هذا المستقبل وتحديد النتائج والأدلة المطلوبة.. ومع ذلك، فهم ليسوا وحدهم في مواجهة تحديات الابتكار والتنفيذ لثورة الصحة النفسية الرقمية. وكما يبين هذا التقرير فثمة حركة هائلة من جانب المهنيين وأصحاب الخبرة الفعلية تنضم إلينا وتدعونا لبذل أقصى مالدينا. ومن خلال هذا الحماس والشراكة يمكننا أن نحول التحديات التي تعترضنا إلى فرصة استثنائية للتحرك والتوصل إلى أفكار جديدة.


رابط التحميل






مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات