مربع البحث

كتاب المرونة النفسية

المرونة النفسية

أفكار للتعامل مع التوتر والضغوط وتحقيق النجاح والعيش بسعادة


تأليف : بندر آل جلالة
نشر : دار تشكيل
رابط شراء الكتاب : من هنا



إن كنت قد أثقلتك الهموم والغموم، إن كنت تعاني توتراً وضغوطاً نفسية في حياتك، إن كنت تمر بتحديات وعقبات، إن كنت عانيت من الصدمات والانكسارات، إن كنت تود تحقيق نجاحات وإنجازات، إن كنت تسعى لتكون سعيداً مستمتعاً هادئ البال، هذا كتابي كتبته لأجلك.

مقدمة الكتاب

المرونة النفسية Psychological Resilience أحد أهم المواضيع النفسية، ولها تعريفات عديدة قد تصل لأكثر من مئة تعريف ! بل إن ترجمتها بهذا الاسم يدور حوله نقاش واسع ولكن يمكننا تبسيط تعريفها، فنقول: إنها امتلاك القدرة على التعامل مع المشكلات والتحديات والتوتر والضغوط النفسية، وكذلك النهوض مجددًا بعد التعرض للعقبات والنكسات والمصائب والتعافي بعد الصدمة، هي أن تسبح دون أن تغرق، وتنحني وتميل دون أن تنكسر !

هي ليست فقط لتحمل الألم النفسي، وإنما أيضًا القدرة على عدم الانشغال به هي مزيج من التفاؤل والثقة، والإنجاز، والتوازن، والتقبل، والأمل، والتواصل والقدرة على التعلم والتعلم من الفشل والتعاطف الذاتي وحل المشكلات والموقف والتفكير الإيجابي والطموح، والهدوء والاسترخاء، وإدارة المشاعر والإيمان، واقتناص الفرص، والتخطيط، والوعي بصحة الجسد وغيرها. هي مهارة يمكن تعلمها واكتسابها ولكونها مهارة فهي تخضع الشروط إتقان أي مهارة أخرى، تتحسن حين نهتم بها، وتضعف حين نهملها. كما أنها مجموعة متنوعة من عادات تفكير وعادات سلوكية.

رابط الكتاب

لقراءة الكتاب 👈 اضغط هنا
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -