مربع البحث

كتاب المراهقة

المراهقة



تأليف : Laurence steinberg
ترجمة : احمد اسماعيل هاشم
عدد الصفحات : 880
سنة الطبع : 2024



وصف الكتاب

المراهقة، مثل أي مرحلة نمائية أخرى، لديها عناصر إيجابية وسلبية. إن استعداد الشباب لتحدي السلطة، على سبيل المثال، أمر منعش (عندما نتفق معهم) ومزعج (عندما لا نتفق معهم). وميلهم إلى المخاطرة أمر مثير للإعجاب ومخيف. والطاقة والحيوية على حد سواء تعتبر مثيرة ومقلقة. وأحد أهداف هذا الكتاب هو تزويدك بفهم أكثر واقعية لنمو المراهقين في المجتمع المعاصر - فهم يعكس أفضل وأحدث الأبحاث العلمية.

أثناء قراءة المادة، فكر في تجاربك الشخصية كمراهق، لكن حاول أن تنظر إلى أبعد من ذلك وأن تكون على استعداد للتشكيك في "الحقائق" حول المراهقين التي اعتدت عليها على مر السنين.

هذا لا يعني أن تجاربك لم تكن صحيحة أو أن ذكرياتك غير دقيقة. (في الواقع، تظهر الدراسات أننا نتذكر الأشياء التي تحدث خلال فترة المراهقة بشكل أكثر وضوحا من أي وقت آخر [Steinberg, 2014a].) لكن تذكر أن تجاربك عندما كنت مراهقا كانت نتاج مجموعة فريدة من القوى التي جعلتك ما أنت عليه اليوم. الشخص الذي يجلس بجانبك في الفصل - أو الشخص الذي يفكر الآن، في منطقة بعيدة من العالم، في ذكريات مراهقته - ربما تعرض لقوى مختلفة عما تعرضت له أنت وربما كان لديه مجموعة مختلفة من خبرات المراهقة نتيجة لذلك.


رابط الكتاب

الكتاب غيرمتاح للتحميل
معاينة الفصل الأول من الكتاب 👈 اضغط هنا
شراء نسخة من الكتاب 👈 اضغط هنا
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -