كتاب معلم اليافعين

معلم اليافعين

أداؤه - تقويمه - كفاياته

تأليف :
  • حسن حيال محيسن الساعدي
  • رسول عاشور حسن العقيلي
نشر : مكتب اليمامة للنشر والتوزيع
2021





لاشك أن المعلم هو بوصلة جميع التخصصات التي تخرجت مختلفة ، وله دور كبير في حياة المجتمعات عموما ، ولذا كان من الواجب معرفة أداء المعلم داخل الصف وخارجه وتقويمه ، لقد اهتمت الدراسات التربوية، ولذلك جاء هذا الكتاب رافدا للمهتمين في تقويم أداء المعلم بنحو معاصر. 

ولذا يعد هذا الكتاب محاولة في تسليط الضوء علی معلم مدارس اليافعين وهي المدارس تخصص تزويد المتعلمين الأميين الذين تسربوا عن المدارس النظامية أو لم يسجلوا فيها ، بالمهارات القرائية والكتابية والحساب. ونحو ذلك من سائر العلوم ..

لذا جاء هذا الكتاب على نحو خمسة فصول وقد اشتعل الفصل الأول على شخصية المعلم وأدواره في الحياة المدرسية وخارجها ، وجاء الفصل الثاني مبينا مدراس وتلاميذ اليافعين ، يعد المجال الذي يتصل اتصالا مباشرا بمستقبل المتعلمين اليافعين ، فهو الذي يمكنهم من التغيير في نواحي ومجالات حياتهم وأوضاعهم ..

واما الفصل الثاني اشتمل على أداء المعلم على نحو تفصيلي ، والفصل الرابع احتوى على تقويم المعلم وانواع التقويم ومجالاته ، والفصل الخامس كان فيه معرفة كفايات معلم اليافعين وأنواع الكفايات وتأثيرها على أداء المعلم. وبذلك يعد هذا الكتاب محاولة جديدة في معرفة معلم مدارس اليافعين ومعرفة أداءه وكفاياته وتقويمه

رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
Mohammed
Mohammed