مربع البحث

كتاب التعلم الآلي للأطفال باستخدام سكراتش

التعلم الآلي للأطفال باستخدام سكراتش

15 مشروع تعلم الآلي للأطفال تم حلها وشرحها باستخدام سكراتش

تأليف : علاء طعيمة


مقدمة الكتاب

غطت تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي جيل اليوم. ونتيجة لذلك، فمن واجبنا إعداد أطفالنا للمستقبل من خلال تثقيفهم حول التعلم الآلي. واحدة من أفضل الطرق للأطفال لتعلم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي هي من خلال أفكار مشاريع التعلم الآلي باستخدام سكراتش، والذي يسمح لك بمعالجة العناصر المرئية - على سبيل المثال سحب وإفلات الكتل - لإنشاء برنامج، على عكس لغات البرمجة القائمة على النصوص. مما يجعلك تكتب أسطرًا وأسطرًا من التعليمات البرمجية لإنشاء برنامج.

توفر منصة التعلم الآلي للأطفال بيئة بسيطة وموجهة نحو الهدف لتدريب نماذج التعلم الآلي على التعرف على النصوص أو الأرقام أو الصور أو الأصوات وإضافة هذه النماذج إلى منصة البرمجة المرئية Scratch. من خلال توفير الفرص العملية، تقدم هذه المنصة المجانية أنظمة التعلم الآلي ويمكنها تعليم طفلك كيفية إنشاء مشاريع مذهلة.

في هذا الكتاب، سيتعلم طفلك أساسيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من خلال مجموعة من المشاريع، يكفي حتى تتمكن من بناء ألعابك الخاصة ومساعديك الأذكياء، بالإضافة إلى البرامج التي يمكنها التعرف على اللغة والصور.

يحتوي هذا الكتاب على أكثر من 15 مشروعًا مشهورًا للتعلم الآلي من منصة التعلم الآلي للأطفال، والتي يمكن تجربتها في المنزل باستخدام منصة البرمجة الرسومية Scratch.

لقد حاولت قدر الإمكان ترجمة هذه المشاريع من منصة التعلم الآلي للأطفال مع الشرح المناسب والكافي. إلا أنه يبقى عملا إنسانيا قد يكون فيه خلل. إذا كان لديك أي تعليقات حول هذا الكتاب، فلا تتردد في مراسلتنا عبر بريدنا الإلكتروني alaa.taima@qu.edu.

نأمل أن يساعد هذا الكتاب كل طفل أو مبتدئ يرغب في دخول مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ومساعدة الأطفال العرب على تعلم هذه المجالات. وأسأل الله التوفيق في هذا العمل لإثراء المحتوى العربي الذي يفتقر بشدة إلى المحتوى الجيد والصلب في مجال التعلم الآلي والتعلم العميق وعلوم البيانات.

رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -