كتاب العقلية - علم نفس النجاح الجديد

العقلية - علم نفس النجاح الجديد



تأليف : كارول س دويك
ترجمة : علي أحمد ناصر
نشر : الهيئة العامة السورية للكتاب



يلخص الكتاب العقلية التي نعمل وفق أوامرها في كل لحظة من لحظات حياتنا، ويشرح خصائص العقلية المتطورة والثابتة، وكيف تؤثر كل منها في نجاح صاحبها وتفاعله مع محيطه. كما يمثل الكتاب نقطة تحول من المدرسة السلوكية إلى نظيرتها الذهنية، ويتضمن فلسفة خاصة لعوامل النجاح ومؤثراته في مجالات مختلفة، كالمدرسة والجامعة والشركة والبيت.


مقدمة الكتاب

يعد هذا العمل جزءاً من تقليد ما في علم النفس، يعتمد على إظهار قوة المعتقدات لدى الناس، لأننا قد نكون مدركين لهذه المعتقدات أو غير مدركين لها، لكنها تؤثر فيما نريده، وفي نجاحنا فيما نريد الحصول عليه. يوضح هذا التقليد أيضاً كيف أن تغيير معتقدات الناس مهما كانت بسيطة يمكن أن يخلف تأثيرات عميقة.

في هذا الكتاب، ستتعلم كيف أن اعتقاد بسيط عن نفسك يمكنه أن يقود جزءاً كبيراً من حياتك. ويؤثر في الواقع على كل جزء من منها، لأن كثيراً مما تعتقد أنه «شخصيتك الخاصة» يتطور بالفعل من هذه «العقلية». وهذا ما قد يمنعك من تحقيق «إمكاناتك» الكامنة.

لم يقم أي كتاب حتى الآن بأي شرح عن هذه «العقلية» من قبل، أو حتى بشرح كيفية إظهارها للناس بهدف الاستفادة منها في حياتهم.

سوف تفهم كيف أصبح هناك عظماء في العلوم والفنون والرياضة، والأعمال التجارية... إلخ. وسوف تستطيع فهم زميلك ورئيسك المباشر في العمل بالإضافة إلى أصدقائك وأطفالك، وسوف ترى كيف تستطيع إطلاق العنان لقدراتك الذاتية ولقدرات أطفالك أيضاً.

لقد تم وضع في نهاية كل فصل على حدة وفي الفصل الأخير من هذا الكتاب أيضاً طرائق تطبيق الدروس، أي الأساليب التي ستتعرف من خلالها (العقلية) التي تقود وتوجه حياتك، لكي تفهم كيفية عمل هذه العقلية، ولكي تغيرها إذا رغبت في ذلك.


رابط الكتاب

للحصول على نسخة اضغط هنا 👈📗
Mohammed
Mohammed