كتاب حب القراءة

حب القراءة

99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة

تأليف : ماري ليونهاردت
نقله إلى العربية : ابراهيم الغمري
مراجعة : محمد جمال عمرو
نشر : بيت الأفكار الدولية



نبذة عن الكتاب

تقدم المربية MARY LEONHARDT ماري ليونهاردت 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة" بخطوات بسيطة وعملية تساعد الأطفال - مهما كانت أعمارهم وقدراتهم - أن يتعلموا حب القراءة. 

لا يكفي أن يقوم الأب أو المعلم بتشجيع الأطفال على القراءة، أو القراءة لهم في صغرهم بل لكي يستمتع الأطفال بالكتب، ويصبحوا من هواة القراءة دوماً، يجب أن يلقى بين أيديهم مادة قراءة سواء كانت مجلات أم كتب متنوعة. 

تبدأ المؤلفة في هذا الكتاب بسرد 10 أسباب لمساعدة أطفالنا على حب القراءة. وتذكر فيه أن أفضل القراء هم أفضل التلاميذ، وليس هناك شيء أفضل من جعل القراءة متعة، من ذلك : 
  • اجعل من واجبك أن تبحث عن الكتب التي يحبها أطفالك.
  • انفق المزيد من النقود على شراء الكتب أكثر من سواها. 
  • دع شيئا من الكتب والمجلات في السيارة
  • لا تجبر الأطفال على إطفاء الإنارة ليلاً. دعهم يقرأون. 

باستخدام طرق MARY LEONARDT، يمكن للآباء أن يجعلوا كل طفل محباً للقراءة.

مقدمة المؤلفة

عندما بدأت تدريس اللغة الإنجليزية قبل خمسة وعشرين عاماً، كنتُ أعتقد أن مُحبي القراءة يكتسبون حبهم للكتب من تلقاء أنفسهم، إذ ربما كانوا ينتمون إلى عائلة من أبوين يُحبان القراءة، أو اعتادا قراءة الكتب لأبنائهم الصغار، وهذا لا يمنع وجود عوامل أخرى، كأن تكون لديهم جينات وراثية تجعلهم يحبون الكتب، ويدركون سحر ومتعة القراءة في سن مبكرة. 

لقد كنتُ على خطأ، إذ عرفتُ الآن أنّ معظم محبّي القراءة لهم آباء وأمهات قاموا بأعمال مُحدّدة تُنمي حب القراءة لدى أبنائهم، وأدركتُ أنّ هناك ما يمكن أن أقوم به - بصفتي مدرسة - لتنشئة تلاميذ يحبون القراءة، وما علي القيام به ليس علماً جامداً، بل إجراءات وخطوات منطقية ميسرة تؤدي نتيجة طيبة.

في هذا الكتاب أعرضُ لهذه الإجراءات والخطوات التي تُحبب الأطفال بالقراءة بقليل من الشرح والتفصيل.

رابط التحميل

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
Mohammed
Mohammed