مربع البحث

كتاب لصوص الصحة النفسية

لصوص الصحة النفسية

أين ذهبت الطمأنينة والسوية النفسية ؟


تأليف : نور محيي الدين النومان
نشر : مركز دلائل
2022



نبذة عن الكتاب

نعيش في عصر تزاحمت فيه مُدخلات عديدة تتسللت إلى نفوسنا كـ (اللصوص)، تسرق راحتنا وطمأنينتا، فلا تترك لنا إلا الاغتراب عن أنفسنا ! ولا تتركنا إلا أسرى المشاعر والأفكار السلبية التي لا ضابط لها.

وليس أسوأ من تلك السرقة إلا سرقة أخرى، عندما نتوجه إلى مختصي الصحة النفسية، فنجد منهم من يدفعنا إلى القاع أكثر فأكثر ! يستغلون التسليم التام لهم، وينطلقون من كونهم شيوخ العصر الجدد الذين استبدل الكثيرون بهم شيوخ الدين ! فيسيئون بقصد أو من غير قصد...

ولعل أحدث ضحايا تلك السرقات في عصرنا الحديث هم الشباب، قوة بناء الأمم أو هدمها على حد سواء..

في هذا الكتاب سعت المؤلفة إلى كشف العلاقة بين بعض مداخل تلك السرقات الرائجة وبين علاقتها بالصحة النفسية مع الاستشهاد بالدراسات والإحصائيات التي تقدمها إلى الناقدين والباحثين مع ضرورة الانتباه إلى ما فيها من مآخذ، كما اجتهدت المؤلفة لتوضيح أبعاد ومداخل نفسية مهمة غيبت عنهم.. لأن الوعي بها هو مفتاح الحصانة والتخلية...

ثم ختمت المؤلفة الكتاب بعدد من حكايات التعافي لأكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً من واقع الجلسات الإرشادية، بعيداً عن أساليب الصوص الصحة النفسية"، آملة بذلك بعث الأمل والحافز للعمل، عند من أثقلت الدنيا قلبه بهمومها ومعتركاتها..

نور محيي الدين النومان
أخصائية نفسية وتربوية خريجة بكالوريوس تربية من جامعة دمشق، حائزة على دبلوم تربوي عام، وماجستير في الصحة النفسية من معهد البحوث والدراسات العربية باحثة أكاديمية في مجال التربية والصحة النفسية، وحائزة على دورات متنوعة في مجال إدارة الضغط النفسي والإرشاد الأسري وتقديم الدعم النفسي.


رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
لشراء نسخة ورقية 👈 اضغط هنا
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -