كتاب مهارات بوزان للتحصيل التعليمي

مهارات بوزان للتحصيل التعليمي

الخرائط الذهنية وأساليب التذكر والقراءة السريعة


تأليف : توني بوزان
ترجمة ونشر : مكتبة جرير


إن مخك معالج استثنائي فائق القوة، قادر على التعامل مع أفكار غير محدودة وغير مترابطة. فإذا عرفت كيفية استخدامه فلن يكون التعلم نشاطا مرهقا ، وسوف يكون سريعا، وسهلا ، ومثمرا

إن الأساليب المدهشة الخاصة بالتخطيط الذهني، والقراءة السريعة والتذكر التي ابتكرها توني بوزان، المؤلف الذي تتصدر كتبه قوائم الكتب العالمية الأعلى مبيعًا في مجالي العقل والتعلم، سوف تحدث ثورة في دراساتك وستعظم من نجاحك في الامتحانات - مهما كان مستوى مادتك أو مستواك الأكاديمي.
* ارتق بتركيزك وفهمك إلى مستويات لم تتخيلها من قبل احفظ المعلومات واستدعها بسهولة - حتى في المواقف الضاغطة مثل الامتحانات.
* دون ملاحظات فعالة، قابلة للاستخدام، وموثوقة في أثناء حضور المحاضرات وعند القراءة
* اقرأ بسرعة مدهشة وتذكر بدقة ما قرأته
* خطط بهدوء وثقة للامتحانات والاختبارات وجلسات تقييم الأداء واستعد لها.
* إذن، أخرج التوتر من دراساتك، وارتق بعقلك، وابدأ في الحصول على النتائج التي تريد بحثها بواسطة طريقة بوزان المختلفة على نحو ممتع، والفعالة، والمؤثرة والمجربة

وصف الكتاب

يتضمن هذا الكتاب برنامج BOST الفريد لتقنية دراسة بوزان العضوية". المصمم خصيصًا لتحسين قدرات أي طالب للاستعداد للمدارس العليا ولامتحانات الكلية والجامعة، والمقالات والاختبارات والنماذج والمساقات الدراسية عموما.

وسوف يساعدك أيضًا على التغلب على مخاوفك المبررة فيما يتعلق بالامتحانات والدراسة المكثفة، وسوف تكتشف في هذه الصفحات طريقة جديدة وإيجابية للتعلم، مستخدماً في ذلك مخك الرائع ومهاراتك العقلية. وليس من قبيل التباهي أن برنامج BOST قد تم شحذه بخبرة 35 عاما في مجال مهارات الدراسة وقوة المخ والتذكر بعد التعلم وتقنيات التفكير المشع والتركيز وأداة الذاكرة متعددة الأبعاد بما يمثل الخريطة الذهنية. المهارات المنظمة الواردة هنا سوف تعزز قدراتك بسرعة البرق فيما يتعلق بـ:
  • الإعداد بثقة للدراسة والامتحانات والاختبارات. القراءة بسرعة وكفاءة أكثر مما كنت تعتقد أنه ممكن. تدوين الملاحظات واستيعاب الملاحظات بشكل أكثر فاعلية. حفظ ما تعلمته بنجاح أكبر واستدعائه.
  • الوصول إلى عقلية المراجعة، وفي الوقت ذاته الاستمتاع بـ الأوقات المستقطعة" للاسترخاء.
  • زيادة قدرتك على المراجعة بشكل كبير مستخدما الخرائط الذهنية ( الموضحة هنا على شكل "سكين الجيش السويسري").

ومع إدماج برنامج BOST الفريد، فإن هذا الكتيب سوف يوفر لك الثقة والوسائل لتحقيق إمكانياتك الدراسية - أيا كانت موادك الدراسية أو مستواك الأكاديمي.

رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
Mohammed
Mohammed