مربع البحث

كتاب الإرشاد النفسي

الإرشاد النفسي



تأليف : أحمد محمد الزعبي
نشر : منشورات جامعة دمشق
2015

مقدمة الكتاب

تقدمت العلوم النفسية وخاصة الإرشاد النفسي تقدماً واضحاً في النصف الثاني من القرن العشرين في معظم دول العالم، وقدمت خدمات كبيرة إلى الأطفال والمراهقين والراشدين والموهوبين والمعوقين. كما قدمت خدمات واسعة إلى المختصين وطلبة العلم، وإلى الآباء والمربين والمهتمين بالإرشاد النفسي. 

إن هدفنا من هذا الكتاب هو أن نقدم للقارئ الكريم كتاباً متخصصاً متضمناً أسس الإرشاد النفسي ،ونظرياته، وطرائقه، واتجاهاته، ومجالاته، وبرامجه، بأسلوب علمي دقيق بعيداً عن التعقيد والمبالغة، وذلك بما يمكن المختصين وغير المختصين من الاستفادة مما كتب فيه على أحسن وجه ممكن.

وقد راعينا في هذا الكتاب أن تحقق مادته توازناً بين الأسس النظرية والجوانب التطبيقية، ليتمكن المختصون وطلاب العلم، والآباء والمربون من الاستفادة منه قدر الإمكان. وبهذه الرؤى وهذه الأهداف نقدم هذا الكتاب متضمناً عشرة فصول تتكامل مع بعضها بعضاً لتغطي الجوانب الرئيسة التي ينبغي أن يتضمنها كتاب في الإرشاد النفسي. 

بناء على ذلك يمكن لهذا الكتاب أن يسهم في إثراء المكتبة العربية بمرجع متخصص حديث، إذ إن المكتبة العربية لا زالت تفتقر إلى مثل هذه المراجع العلمية في الإرشاد النفسي.

رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -