مربع البحث

بطارية اختبارات لبعض المهارات قبل الاكاديمية لاطفال الروضة كمؤشرات لصعوبات التعلم

بطارية اختبارات لبعض المهارات قبل الاكاديمية لاطفال الروضة كمؤشرات لصعوبات التعلم

تأليف : عادل عبد الله محمد

نشر : دار الرشاد

2006


نبذة عن الكتاب

إدراك وتحديد المشكلة يعني نصف حلها, أما التبكير في هذا الإدراك لوجودها فهو عامل هام يمنع ويحول دون تقدمها وتطورها, وهذا ما ينطبق على كثير من المشكلات في كافة المجالات, ومنها مشكلة "صعوبات التعلم" لدى الأطفال, فهي عادة تظهر جلية وواضحة في المرحلة الابتدائية, نظراً لما يتلقاه الطفل من مواد دراسية مختلفة, ولكن اكتشاف "صعوبات التعلم" في المرحلة السابقة من عمر الطفل يساعد كثيراً في التعامل معها, حيث أن الاكتشاف المبكر له كثير من الإيجابيات الهامة في مثل هذه الحالات. 


ولأن العاملين والباحثين في هذا المجال وكذلك أولياء الأمور يحتاجون قطعاً إلى أيدي متخصصة تساعدهم على هذا التشخيص المبكر للمشكلة, فإذن في هذا الكتاب لدينا ما يفيد كثيراً. فهذه "بطارية اختبارات" لبعض المهارات قبل الأكاديمية وذلك لأطفال الروضة, تتخذ كمؤشرات لصعوبات التعلم. وتحتوي البطارية على كراسة التعليمات وعشرة كراسات "نسخ" من كراسة الأسئلة والاستجابات, وقد أعدها الأستاذ الدكتور "عادل عبد الله محمد"


وقد احتوت كراسة التعليمات على شرح لصعوبات التعلم بالروضة, كذلك المؤشرات الدالة على صعوبات التعلم بالروضة: (الوعي أو الإدراك الفونولوجي, التعرف على الحروف الهجائية, التعرف على الأشكال, التعرف على الألوان), تقييم الوعي أو الإدراك الفونولوجي والمهارات قبل الأكاديمية الأخرى, وصف بطارية الاختبارات, صدق البطارية وثباتها: (الصدق, الثبات). 


رابط الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر

اضغط هنا لشراء نسخة


اضغط هنا لقراءة الكتاب




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-