مربع البحث

كتاب تفتيق الطاقات الابتكارية

تفتيق الطاقات الابتكارية

مناهل الابتكار الستة - الكتاب الأحمر

تأليف : أنور طاهر رضا

نشر : دار البداية

2017



مقدمة الكتاب

يعكس اللون الأحمر الغضب، والعنف، وإعلان الطوارئ، وتطبيق القوانين في الوقت نفسه. إنه يجلب الإنتباه، ويجذب الناس، ويبرز الكتابة. ولذلك فهو يستخدم من أجل إثارة الناس.


يعتبر هذا اللون لون الورود والزهور التي ترمز للإثارة والذاتية. يعبر الأحمر عن الأحاسيس والمشاعر ووجهات النظر الشخصية. ويعكس تفهم هذه المشاعر والأحاسيس ووجهات نظر الآخرين. ويعكس أيضا إستخدام المبادآت والتوقعات.


اللون الأحمر هو لون الدماء والنيران في الوقت نفسه، وهو يرمز بذلك الى كل ما يشكل خطرا على حياة الإنسان. ولهذا السبب فإن إشارات التوقف والإيقاف في المرور وأجهزة الحريق وآلاته تلون عادة باللون الأحمر.


ويرتبط الأحمر بالطاقة العالية، والسلطة والجبروت، والقوة العالية، والمقاومة المستمرة، والتصميم مع الصبر، والرغبة الجامحة، والحب الجارف. هذا اللون يدل على ما يعزز بناء خلايا الجسم، ويزيد نسبة التنفس، ويرفع من ضغط الدم. يتمتع هذا اللون أيضا بقدرة عالية من الرؤية والوضوح. ولهذا السبب فهو يستخدم من أجل تحفيز الجرأة القوية، وخلق الجسارة العالية لدى الناس.


يتضمن الكتاب الأحمر من الإبتكار ما يعكس هذا اللون من مواضيع من أمثال المثير والإنتباه، والإنفتاح الذهني، والذاتية الشخصية، والميول والإتجاهات، وعين العقل، وتفعيل دماغ الإنسان، وأشكال المنافسة، والحس العقلي، والمبادآت والتوقعات، وركوب الصعاب والمغامرات، والألعاب والتشبيهات، والمرح والهزل.


رابط الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر

اضغط هنا لشراء نسخة


اضغط هنا لقراءة الكتاب

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -