مربع البحث

التوازن

مناهل الابتكار الستة - الكتاب الأزرق

تأليف : أنور طاهر رضا

نشر : دار البداية

2017



مقدمة الكتاب

اللون الأزرق يعكس السلام، والأمان، والطاعة والإمتثال، والأوامر، والإئتمان، والحقيقة، والإخلاص، والهدوء والسكينة، والثقة في النفس. ويمثل أيضا ضبط النفس في الكوارث والأزمات، والثبات في القرار.


يمثل الأزرق لون السماء التي تغطينا كسقف في كل مكان من الكرة الأرضية. إنه يعكس القدرة الواسعة الشاسعة. وهو لون البحار التي تغطي 4\5 من الكرة الأرضية. إنه يعكس موجات البحر ومده وجزره وهدوئه وغضبه. هذه الخاصية تجعل من هذا اللون أن يكون مبعث راحة وسعادة للإنسان. تلك الراحة والسعادة اللتان تكتسبان من إتخاذ قرار نهائي، وبيان إستنتاج أخير لأي عمل ينتج من قبل المبتكرين من الناس. إنه يعكس العمق في الفكر، والتكامل في العمل.


يعكس هذا اللون فوق كل شيء التناسق، والوحدة، والثبات، والتوازن ما بين الجيد والرديء، والإيجابي والسلبي، والمنافع والأضرار، والخير والشر، والتفاؤل والتشاؤم، والمغامرات وجوانب المنفعة في الأحداث. إنه يتضمن الوصول إلى إستنتاج نهائي عام كامل وشامل ومفيد.


وبناء على كل ذلك فإن الكتاب الأزرق من الإبتكار يتضمن عشرة فصول تعكس جميعا التوازن من تحقيق الإبتكار بين عوامل متناقضة أو مختلفة هي كما يأتي: الذكاء والدافعية، والقدرات والمهارات، والتعليم والتعلم، والجد والمرح، والواقع والخيال، والموضوعية والذاتية، والتقليد والتجديد، والمغامرات والتردد في إتخاذ القرارات، والمنطق والمبادأة، والديمقراطية والإستبداد.


رابط الكتاب



حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر
تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -