مربع البحث

كتاب النمو والتطور

النمو والتطور

مناهل الابتكار الستة - الكتاب الأخضر

تأليف : أنور طاهر رضا

نشر : دار البداية

2017


مقدمة الكتاب

يرتبط اللون الأخضر بالطبيعة بشكل مباشر، فهو لون الأشجار والبراعم والأعشاب في الربيع بشكل خاص عندما يبدأ كل شيء بالاستيقاظ مرة أخرى من سبات الشتاء ليبدأ دورة جديدة من الحياة. إنه يرمز للنمو والطراوة والانسجام والخصوبة.


اللون الأخضر له إتصال إنفعالي قوي مع السلامة، ولهذا السبب فالأطباء الذين يجرون العمليات الجراحية يلبسون ملابس خضراء، وتكون غرفة العمليات الجراحية مغطاة باللون الأخضر. يرتبط اللون الأخضر الداكن بالثروة: النقود وعالم الاقتصاد والصيرفة. الأخضر وهو يناقض الأحمر يعني حرية العبور في المرور.


الأخضر طاقة شفائية عالية. وهو اللون الذي يريح عين الانسان كثيرا، ويحسن النظر. ويرمز هذا اللون إلى الثبات والصبر والجلد. وهو يعكس في الوقت نفسه أمال الإنسان وتمنياته وطموحاته.


اللون الأخضر يمثل الإنتاج والإبتكار في مثل هذا الإنتاج. وهو يعكس الحرية في توليد الأفكار الجديدة، وتلك المتناقضة مع بعضها البعض، ووضع البدائل الكثيرة، والطرائق الجديدة من حل المشكلات من دون اللجوء بالضرورة إلى توجيه الإنتقادات لأحد.


وبناء على ذلك فإن الكتاب الأخضر من الإبتكار: النمو والتطور إنما يتضمن كل ما من شأنه أن يرفع من إبتكارات الناس من أمثال: التربية الإبتكارية، ومسؤولية التربية الإبتكارية، والطاقة الجنسية في الإبتكار، وصياغة الأهداف، والتعلم بين فك الإشارات وحل المشكلات، والذكاء المتعدد، وحملات قراءة القصص، وباقتين من الوسائل الفعالة في تحقيق الإبتكار، والخرائط العقلية، والمآرب الأخرى، والمبالغات.


رابط الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر

اضغط هنا لشراء نسخة


اضغط هنا لقراءة الكتاب

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -