مربع البحث

كتاب الاستعدادات

الاستعدادات

مناهل الابتكار الستة - الكتاب الأصفر

تأليف : أنور طاهر رضا

نشر : دار البداية

2017


مقدمة الكتاب

يمثل الأصفر لون الشمس التي تزود الأرض بالطاقة، والحرارة، والحياة. فهو يعكس بداية يوم جديد، ويكسب المثيرات التي كانت غامضة خلال الليل وضوحا وجلاء ووعيا أعمق. إنه يساعد بذلك على إتخاذ قرار دقيق. يزيل في الوقت نفسه كل أنواع الخوف والذعر اللذين ارتبطا بظلام الليل. إنه يعكس الإستعداد للعمل والبداية به والنشاط الدؤوب الذي يبذل من أجل الإنتاج والبحث عن المنافع الشخصية.


ويعكس اللون الأصفر الصفاء، والضياء، والهدوء، والسلام، والفرح، والسعادة، و الانتباه، والتيقظ للإشارات، والخيال، وطلب الإنتباه. يمثل الأصفر الزيادة في الإبتكار وصرف الطاقة الذهنية العالية. وهو بذلك يمثل لون الناس من ذوي الثقافات العالية. وهو يرمز بجانب كل ذلك إلى الحكمة.


الأصفر يعطي أيضا تأثيرا تحذيريا، ويزيد الفرح والبهجة، ويثير النشاط العقلي، ويولد الرغبة الى العمل.


إنه اللون الطفولي المرح جدا. فهو يعكس بذلك البراءة والإبتكار الذي يكمن في قلة الخبرة التي تربط الزخارف الذهنية من دون التقيد بالمعلومات السابقة.


يعكس هذا اللون أيضا الإثارة ووجهة النظر التفاؤلية والإيجابية والبناءة.


وبناء على كل ذلك فإن الكتاب الأصفر من الإبتكار إنما يتضمن تلك المواضيع التي تتناسب مع هذا اللون من أمثال قنوات الإتصال لدى الإنسان، والمثير والانتباه، والركائز الأربعة للإبتكار، وكيفية تنمية الإبتكار، والعادات الدراسية الحسنة، وتشكيل عادة القراءة، والقراءة في عصر التكنولوجيا، وقراءة القصص، وحملات قراءة القصص، ومعادلة الإبتكار.


رابط الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر

اضغط هنا لشراء نسخة


اضغط هنا لقراءة الكتاب

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -