مربع البحث

كتاب علم النفس في حياتنا اليومية

علم النفس في حياتنا اليومية

نماذج وأمثلة مبسطة

تأليف : عبد الله الرويتع

2005



وصف الكتاب

علم النفس بعيد عن واقع حياتنا اليومية ، أسير الدراسات العلمية فقط ، ومحصور في فئة قليلة بعيدة عن نبض الحياة اليومية الحقيقية في البيت والمدرسة والشارع.


هذا ما سمعته من أحد الأصدقاء عندما كنت أحاول تفسير حدثٍ وقع له من جانب نفسي. وفي الواقع قد يكون هذا صحيحاً ، ولكن من يريد تبسيط أي علم بحيث يكون في متناول غير المتخصصين ؛ عليه أن يحافظ على نوعٍ من التوازن الدقيق بين أن لا يتحدث بتجريد وكأنه يخاطب المتخصص ولا أن يسرف في التبسيط إلى درجة الإخلال.


ما نحاول عمله في هذا الكتيب هو تقديم جوانب من علم النفس بطريقةٍ مبسطةٍ جداً مع الأمثلة من واقع الحياة اليومية محاولين تحقيق ذلك التوازن. وسيلاحظ القارئ أن بعض هذه الجوانب تتناول الإدراك أو العمليات العقلية. 


وقد يستغرب البعض ؛ إذ أن الفكرة التي يحملها رجل الشارع عن علم النفس هو أنه علم يدرس من لديهم اضطرابات نفسية وعقلية فقط ، بل وحتى يختلط عليهم الأمر بين من يدرس علم النفس والطبيب النفسي . 


يقع الكتاب في نحو مائة صفحة، وينقسم إلى أحد عشر جزءاً كل منها يتناول أحد عشر موضوعاً هاماً في علاقة حياتنا اليومية بعلم النفس، وذلك بطرح أمثلة غاية في التشويق والواقعية.


رابط الكتاب


اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة للمؤلف

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -