مربع البحث

كتاب التحليل الإحصائي المتقدم باستخدام SPSS

التحليل الإحصائي المتقدم باستخدام SPSS

تأليف : محفوظ أحمد جودة

نشر: دار وائل للطباعة والنشر والتوزيع

2008



وصف الكتاب

تم تقديم الجزء الأول من هذا الكتاب والذي تضمن التحليل الإحصائي الأساسي والذي يفترض بالباحث العادي وطالب مرحلة البكالوريوس أن يلمّ بمحتوياته ويتقن إستخدام أدواته وأساليبه. 


وبين يدينا الجزء الثاني من هذا الكتاب يتناول التحليل الإحصائي المتقدم، وهذا الجزء يستفيد منه طلبة الماجستير والدكتوراه والباحثين المتخصصين، يقع هذا الجزء في عشرة فصول تناولت موضوعات متقدمة في تحليل التباين، والإنحدار الخطي المتعدد والمنحني، والتحليل العاملي، والتحليل التمييزي، والإختبارات اللامعلمية، والمخططات والخرائط البيانية. 


وقد تناول المؤلف، ضمن هذه الفصول العشرة، أربعة فصول هامة يتم مناقشتها، على حد علم الباحث، لأول مرة في المؤلفات العربية، وهي: الفصل الخامس (جداول الحياة)، والسابع (الإجابة المتعددة)، والثامن (بناء الجداول)، والتاسع (العينات المركبة)، مما يميز هذا الكتاب عن غيره ويمنحه ميزة إضافية عن الكتب الأخرى التي تبحث في نفس المجال. 


بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الإضافات تتيح للقارئ فرصة الإستفادة من هذه الإمكانات وتمكنه من إستخدامها في بحثه أو دراسته أو عمله أياً كانت وظيفته وأياً كان موقعه الإداري. 


يضم الجزء الثاني من هذا الكتاب عشرات الصناديق الحوارية والأشكال البيانية والأمثلة التطبيقية، وذلك بهدف مساعدة القارئ على تفهم الأفكار وإستيعاب المفاهيم وتصورها بشكل أسرع وأكثر دقة. 


رابط الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر

اضغط هنا لشراء نسخة



اضغط هنا لمعاينة الكتاب




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-