مربع البحث

كتاب ‎1001 فكرة رائعة لتعليم وتربية الاطفال المصابين بالتوحد‎

‎1001 فكرة رائعة لتعليم وتربية الاطفال المصابين بالتوحد‎

1001 Great Ideas for Teaching and Raising Children with Autism Spectrum Disorders

تأليف : فيرونيكا زيسك -‎ ايلين نوتبوم‎

Ellen Notbohm, Veronica Zysk

نشر : مكتبة جرير‎

2005


وصف الكتاب

"هذا الكتاب مقدر له أن يصبح مرجئا أساسيا لهؤلاء الذين يحبون أطفالا مصابين بالتوحد أو يعيشون معهم أو يعملون معهم، إن رأى المؤلفتين موضع ثقة ومصدر راحة، وربما الأكثر أهمية من ذلك كونهما محددتين فيما يتعلق بالموضوعات المطروحة في الكتاب، فهو بمثابة صندوق معدات مجهز بالأفكار والمصادر والاقتراحات كما يحتوی على جرعة جيدة من التشجيع والتعزيز وأيضا الخلاص".

Jennifer McCammon, Publisher, Portland Family Magazine


"هذا الكتاب هو بمثابة صديق يقدم للآباء والمعلمين أفكارا قابلة للاستخدام في الحال تؤكد الجانب العملي أكثر من الجانب الفني، كتاب منظم جاهز للقراءة السريعة، يحتوي على أفكار أساسية مسبوقة بمقدمة مفيدة، كما يعتبر هذا الكتاب مصدرا ممتازا للآباء والمعلمين، ويجب أن يحرصوا على اقتنائه".
Christine Hunt, MS, special education and resource teacher



"هذا الكتاب يتعدى مجرد كونه قائمة من الأشياء لتتبعيها مع طفلك المصاب بالتوحد، إن الملاحظات المدروسة عن أسباب كون الاقتراحات الموجودة في الكتاب هادفة وقيمة كأداة تعليمية تجعله كتابا يجب أن يقتنيه العائلات والقائمون على رعاية الطفل واخصائيو التعليم الخاص، إن البصيرة التي تشارك فيها المؤلفتان خلال الكتاب تضع الأنشطة في إطار يركز على الحياة الواقعية للعمل مع الأطفال المصابين باضطراب الطيف التوحدي".
Nancy Seller, Ed.S, Education Division Director


"كتاب رائع . لم أستطع أن أضعه جانبا، يتضمن الكثير من الأفكار المبتكرة المشروحة بالتفصيل، ومن السهل اتباعها، أنا أحب الوصول إلى الأطفال عن طريق المرح؛ لذا قدرت كثيرا الاقتراحات الموجودة في الكتاب بخصوص الألعاب والأنشطة، وبالتحديد عناوين الفقرات التي نستطيع الذهاب إليها مباشرة، كذلك فإن الاقتراحات الخاصة ببرامج التدريب الفردية المذكورة في الكتاب مفيدة لكل من الآباء وطاقم المدرسة، أيضا فإن الملاحظات الجانبية للمؤلفتين عن تجاربهما الخاصة تتسم بالرؤية الثاقبة".
Karla Mayer, MS. CCC-SLP


"يعد هذا الكتاب كنزا دفيئا من الأفكار والأنشطة الرائعة لهذا الكتاب المليء بالأمل لا يربط القارئ بعالم اضطراب الطيف التوحدي فقط بل يوفر أيضا حلول عملية متعددة للتحديات العويصة التي يواجهها الآباء والمتخصصون كل يوم، هذا الكتاب يعد مرجعا سوف يلجأ له كل من الآباء والمتخصصين باستمرار".
Scott Tanner. School Psychologist & Director of Clinical Services


رابط الكتاب

حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر

اضغط هنا لشراء نسخة



اضغط هنا لقراءة الكتاب




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-