مربع البحث

كتاب المعلم و إدارة الفصل

المعلم و إدارة الفصل

إعداد : فارعة حسن محمد

إشراف : أحمد حسين اللقاني

نشر : مركز الكتاب للنشر

1996


وصف الكتاب

إن هذا الكتاب سيحتوى على كثير من الأمور التي تهم المعلمين في تعاملهم وتفاعلهم مع التلاميذ داخل الفصول المدرسية ، فالمعلم له أدوار عديدة يفترض أنه قادر على القيام بها في تعامله مع تلاميذه سواء داخل الفصول المدرسية أو خارجها ، إلا أن هذا الكتاب سيحتوي على عدد من القضايا والمشكلات التي تهم المعلم المشتغل بالمهنة ، والتي تهم الطلاب الذين يعدون للالتحاق بهذه المهنة ، فهناك تفاعلات تجري بين المعلم وتلاميذه . 


وفي نفس الوقت ينظر التلاميذ إلى المعلم باعتباره مثلا وقدوة . كما أن المعلم يلعب دورا أساسيا في تنظيم المناخ الاجتماعي والنفسي داخل الفصل حيث يوفر أفضل الظروف المساعدة على تحقيق الأهداف المرجوة ، وفي الوقت نفسه يقوم المعلم بدور هام في إعداد الأسئلة سواء الشفوية أو التحريرية وكلاهما على درجة كبيرة من الأهمية المسار العملية التعليمية في الاتجاه المطلوب ، هذاكا أن المعلم تختلف أدواره في المواقف التعليمية الفردية عنها في المواقف الجماعية ، وهو نتاج أيضا إلى وجود جو يسوده النظام يساعده على القيام بأدواره المختلفة ، وهو في جميع الأحوال على صلة وثيقة بما يواجه تلاميذه من مشكلات .


ولذلك سيهتم هذا الكتاب بمعالجة كل هذه الموضوعات على ويرجى أن يكون مفيدة لكل مشتغل بالمهنة ولكل من يتطلع للاشتغال بها. والله ولي التوفيق


رابط الكتاب








وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-