مربع البحث

كتاب الحافز الحقيقة المدهشة بشأن الاشياء التي تحفزنا‎

الحافز الحقيقة المدهشة بشأن الاشياء التي تحفزنا‎


نأليف : بينك‎ دانيال اتش

Daniel H. Pink

نشر : مكتبة جرير

تاريخ النشر : ‎2012‎‎




وصف الكتاب

يكشف "بينك" التناقض بين ما يقره العلم وما يكشفه واقع عالم الاعمال وكيف يؤثر هذا في كل جانب من جوانب حياتنا وهو يوضح أنه بينما كان منهج العصا والجزرة صالحا للتحفيز في القرن العشرين، فانه على وجه التحديد هو الطريقة الخاطئة تماما لتحفيز الناس على مواجهة التحديات الحالية وكذلك يفحص "بينك" العناصر الثلاثة للتحفيز الحقيقي الاستقلالية، والبراعة، والتصميم


يصيب الكاتب “دانيال إتش. بينك” هدفه مباشرة دون حوارات لغوية أو تعقيدات فكرية، ويفاجئنا من خلال كتابه “الحافز” بحقائق مدهشة عن تلك الأشياء التى تحفزنا فى أعمالنا.

فالحافز المادى بقى هو المحرك الأساسى للسلوك البشرى لعقود طويلة، ولكن مع بداية القرن الواحد والعشرين بدأ الاقتصاد العالمي يزداد نمواً وتعقيداً وأصبح سوق العمل يتطلب قدرات عالية ومهارات جديدة، فلم يعد الحافز المادى كافياً للتحفيز فالبشر ليسوا مجرد أحصنة يتم دفعها للعمل.

ولهذا يحذرنا “بينك” من النتائج الخطرة لاستخدام المكافآت والحوافز المادية في أعمال يتطلب القيام بها وجود دافع ثالث مختلف تماماً، وهو دافع داخلي جوهري يدفع الإنسان للعمل والإبداع بعيداً عن الدوافع الخارجية.

ويعرض أساليب ذكية ومدهشة لوضع تلك العناصر موضع التنفيذ. ان الكتاب يعج بالافكار الرائعة انه الكتاب النادر الذي سيغير طريقة تفكيرك وحياتك. 



رابط الكتاب 



الكتاب محمي بموجب حقوق الملكية الفكرية

اضغط هنا لشراء نسخة




اضغط هنا لقراءة الكتاب




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-