مربع البحث

كتاب سيكولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة

سيكولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة

تأليف : السيد عبد الحميد سليمان

نشر : المركز المصري الدولي لصعوبات التعلم

2015




مقدمة مؤلف الكتاب

كتابنا في " سيكولوجية ذوي الإحتياجات الخاصة" نتناول فيه بأسلوب بسيط ومباشر الخصائص النفسية لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، حاولنا أن نضم فيهم بعض الفئات التي يشيع تداول المعارف الخاصة بهم، غير متناسين أن نضمن كتابنا | هذا بعض الفئات التي لا يشيع التأطير والتأصيل لهم في كتب التربية الخاصة.


وفي هذا وضعنا من الفئات الشائعة في التداول والمعرفة فئات مثل: المعاقين عقليا، والمعاقين بصريا، والمعاقين سمعيا. أما عن الفئات التي لا يشيع تداول المعارف عنها في كتب التربية الخاصة إلا لماما فكانت فئات مثل: بطيئي التعلم، والمتأخرين دراسيا، وفئة ذوي مشكلات التعلم، وفئة ذوي صعوبات التعلم.


وإننا ونحن نبسط هذا الكتاب للدارسين والباحثين لا ندعي كمالا في السرد، ولا تماما في التأصيل والتأطير ، فمن نحن حتى ندعي ذلك !! إننا بسطنا ما نراه مناسبا للدارس والباحث الذي يرغب في التزود بثقافة علمية سريعة - إن جاز لنا التعبير -  . ثقافة علمية لأن التخصص النوعي للدارسين والباحثين سيري في كل فئة من فئات التربية الخاصة زادا متعمقا من العلم فيما يخص كل إعاقة على حدة، وذاك أمر طبيعي، فالمقدمات والمداخل لا توفر علما متعمقا وشاملا لكل الجوانب.


رابط الكتاب







وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-