مربع البحث

كتاب صفحات نفسية

صفحات نفسية

سلسلة موضوعات في الصحة النفسية

تأليف : خالد بن طيب العوفي

مراجعة : أنور بن فايز الحمادي

إشراف : عبدالحميد بن عبدالله الحبيب

نشر : المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية

2021



وصف الكتاب

اهتم علم النفس منذ بداياته بمعرفة مكنونات العقل الباطن، وكيفية عمل كل جزء من الدماغ ودراسة سلوكياتنا التي نقوم بها بشكل يومي ومشاعرنا التي دائما ما نوجهها نحو ما نظن أنه درب السعادة والرضى لكنها تخذلنا بعض الأحيان، وسبب اختلاف ردود الأفعال من شخص لآخر والمبالغة أحيانا فيها وعلاقتها بنوعية ونمط الشخصية، وطعامنا الذي نتناوله بشكل غريزي ودوره الكبير التأثير على الحالة المزاجية، وكم التفاعلات الكيميائية الهائلة التي يسببها داخل الجسم.

كل ذلك وغيره من الأسئلة التي سبقنا إليها أطباء وعلماء النفس قديما وحديثا، وها نحن ذا نقوم بمناقشتها من جديد، حيث قام الدكتور خالد العوفي مشكورة بإعداد هذا العمل الذي صاغه في قالب ممتع مبسط، بعيدا عن تعقيدات المصطلحات الطبية حتى يتمكن الجميع من مشاركتنا هذا العمل القيم. ولكن ورغم الحرص على عدم الخوض في تفاصيل المسائل الطبية لم يفقد المحتوى قيمته العلمية، ولنا القول أنه استطاع أن يقوم بالسهل الممتنع، حيث أوصل ما هو مفيد ضمن صياغة ميسرة ..

وهو ما حرص المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية على تقديمه ضمن أسلوب راق محاك لحياتنا اليومية، وذلك ضمن الخطة التي انتهجها المركز نحو نشر المعرفة المستندة إلى العلم الحديث حول كل ما يهم شؤون الصحة العقلية للفرد والمجتمع، بما يروي ظمأ كل متعطش للمعرفة سائلين الله عز وجل أن ينفع به، ويجعله لسان صدق في الآخرين.


رابط الكتاب






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-