مربع البحث

كتاب أساليب تدريس الرياضيات

أساليب تدريس الرياضيات

تأليف : صلاح عبد اللطيف أبو أسعد

الناشر : دار الشروق للنشر والتوزيع

2010


وصف الكتاب

يشهد عالمنا تسارعاً معرفياً واسعاً في كافة نواحي الحياة، رافق هذا التسارع اللامتناهي في التطور الكوني تنوعاً وإختلافاً في النتاجات التعليميّة المتوقعة من الطالب وكذلك في الإستراتيجيات التعليميّة المستخدمة من قبل المعلم وأساليب التقويم وأدواته بحيث تراعي جميع الفئات العمرية والمستويات المعرفية للطالب. 


إن الدور الروتيني للمعلم وأسلوب التلقين لم يعد أسلوباً مناسباً لمقتضيات وضرورات العصر فحسب، بل جعل العملية التعليمية غاية في الملل والروتين والجمود. 


لذا جاء هذا الكتاب ليلخص آخر، وأهم ما تمّ التوّصل إليه في أساليب تدريس الرياضيات بأسلوب شيق وممتع مرفقاً بالعديد من النماذج والأمثلة التوضيحية لتكون دليلاً ومرجعاً لمعلم الرياضيات في ميدان التعليم. 


فهذا الكتاب في سبعة فصول، تضمّن الفصل الأول مفهوم الرياضيات وأهميته وفروعه ومميزاته وخصائصه، ويتحدث الفصل الثاني عن المفهوم الحديث للمنهاج وعناصره ومحتواه ووسائل تنفيذه. 


وفي الفصل الثالث لخصت الكاتب بعض النظريات في تدريس الرياضيات، أما الفصل الرابع فكان عن التخطيط من حيث تعريفه ومستوياته وعن الأهداف السلوكية، وفي الفصل الخامس تناول تسعة إستراتيجيات تدريسية بالتفصيل، أما الفصل السادس فقد ركّز فيه على مكونات البناء الرياضي الأربعة والتحركات المستخدمة في تدريسها، وكانت النهاية في الفصل السابع، التقويم من حيث تعريفه وخصائصه وأنواعه وخطواته وإستراتيجيات التقويم وأدواته. 


رابط الكتاب

حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر

اضغط هنا لشراء نسخة




اضغط هنا لقراءة الكتاب




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-