مربع البحث

كتاب تنمية واستغلال مهارات الذكاء الاجتماعي

تنمية واستغلال مهارات الذكاء الاجتماعي

كيف تجعل علاقاتك سلاحا لنجاحك

تأليف : عادل أبو الأنوار

نشر: مكتبة الشريف ماس للنشر والتوزيع

2013


وصف الكتاب

تنمية واستغلال مهارات الذكاء الاجتماعي كتاب يقودك إلى نوعٍ جديد من المعرفة، فبالرغم من قِدم مصطلح الذكاء الاجتماعي، إلا أنه لم يأخذ طابعه العملي إلا في السنوات الأخيرة .. 


يعرض الكتاب لمكونات الذكاء الاجتماعي بشكل مبسط، من خلال التركيز على عناصر مثل التعاطف والحضور والاستماع الجيد، وعلى بعض القيم التي تعمق الذكاء الاجتماعي مثل الصدق والشجاعة .. 


كل ذلك وفي الصفحات التالية سوف نستعرض معاً عدة أساليب مجربة وموثوق بها لاستخدام قدرات المحادثة في مختلف المواقف - العملية والشخصية- للسيطرة على الآخرين وتوجيه سلوكياتهم في جميع المجالات وفق ما نبغي ..


كما سوف يساعدنا هذا الكتاب على الحصول على دعم واحترام الآخرين، بل تحويل الألسنة الناقدة إلى صفنا والتغلب على المعارضين لأفكارنا، وكيف نخوض المناقشات بشكل إيجابي يدعم وجهة نظرنا. 


كما سنتعلم كيف نبدأ المحاورات مع الغرباء بشكل سلس ومثمر، كما سنتناول في أحد فصول الكتاب فن الخطابة وكيفية تنميته وكيف نطور من أسلوبنا في الكتابة ..


كما سنتعرّف على ``علم نفس المحادثة`` وكيف نستفيد منه في جلب صداقات وعلاقات قوية بسرعة كبيرة. مختوم برؤية شاملة للنموذج الذي نود أن يتحقق فيك ـــ عزيزي القارئ ــ نموذج الشخص الذي يمتلك الذكاء الاجتماعي.


رابط الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر

اضغط هنا لشراء نسخة



اضغط هنا لقراءة الكتاب

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -