مربع البحث

كتاب أساليب العصف الذهني

أساليب العصف الذهني

دليل تيسيري للمدراء والمدربين والمسيرين

تأليف : حسين محمد حسنين
نشر : دار مجدلاوي للنشر والتوزيع
2013


مقدمة الكتاب

متطلبات العصر الحالي الذي نعيش عديدة ومتنوعة، وتقتضي منا درجة عالية من القدرة على التكيف والإستجابة المرنة، سواء على صعيد مجريات الحياة والمعيشة بشكل عام، أو على صعيد مجريات العمل المهني بشتى صوره. 

فالإنسان منا أباً، وأماً، وعاملاً، ومدرباً، ومعلماً، ومديراً، ومستخدماً، ومشرفاً،... إلخ، مطالب بالسرعة والدقة ورفع مستوى الأداء وإدارة الوقت بفاعلية، وتحمل الضغوطات والتعايش معها، والعمل مع زملائه بروح الفريق وإدارة الأزمات ومقاومة التوتر، والتعامل مع كافة أنماط الجمهور بكل أريحية وتقبل، وهو مطالب كذلك بتغيير كثير من أنماط سلوكه التقليدية، في العمل والتدريس والتدريب وتربية النشئ والصناعة والتسويق وغيرها. 

وإلى جانب ذلك كله؛ فهو مطالب بتوليد الأفكار النوعية، والإستجابة للتحديات والإحتياجات والمستجدات ومتطلبات التغيير التي تعصف بحياتنا يوماً بعد آخر. 

يأتي هذا الكتاب "أساليب العصف الذهني" كإستجابة لحاجة قائمة في السوق، تتمثل في حاجة المدربين والمعلمين والمدراء وقادة الفرق والمشرفين والعاملين في مجال تنمية المجتمعات المحلية وحق تنظيم وإدارة الجماعات البشرية وغيرهم إلى أدلة تيسيرية؛ تعينهم في عملهم المتضمن إستثمار وتوظيف إمكانات وخبرات الجماعات في توليد الأفكار والتشارك والعمل الفريقي في عمليات التخطيط والتنفيذ والتقييم، وفي كافة المجالات الحياتية، التدريبية منها والإدارية والسياحية والزراعية والصناعية والتربوية. 



رابط الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر








وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-