مربع البحث

كتاب بطاقة الأداء المتوازن كأداة تقييم لأداء المؤسسات

بطاقة الأداء المتوازن كأداة تقييم لأداء المؤسسات الحكومية وغير الحكومية

تأليف : كامل أحمد أبو ماضي
مكتبة نيسان للطباعة والتوزيع
2018




وصف الكتاب 

بطاقة الأداء المتوازن من المواضيع المهمة التي تتصف بالشمول في عملية تقييم الأداء ، كونها تشتمل على تقييم الأداء المالي والغير المالي للمؤسسات مثل التطوير والابداع ورضا الجمهور، وبطاقة الأداء المتوازن هي أداة من أدوات التخطيط الاستراتيجي لضمان شمولية التخطيط والرقابة والتقييم. 

إن ما يميز هذا الكتاب هو اشتماله على إطار نظري شامل يتناول أدوات تقييم الأداء المؤسسي ومؤشرات الأداء والتقييم الاستراتيجي على مستوى وحدة النشاط، كما تطرق الكتاب الى ادارة المؤسسات العامة وبخاصة في فلسطين، مع إضفاء التجرية والواقع العملي للبيئة الفلسطينية على محتويات الكتاب، ولقد تطرق الكاتب الى معوقات الادارة العامة في فلسطين، وما يرفع من مستوى جودة هذا الكتاب هو التطرق الى تجارب عربية وعالمية في إدارة مؤسسات القطاع العام، لعلى ذلك يفيد في تطوير الإدارة الحكومية في فلسطين وربما في العالم العربي .

لقد جاء كتابا رصينا يحتوي على 340 صفحة ويشتمل على 7 فصول، تتكامل فيما بينها و ولقد انتهج الكاتب منهجية علمية سليمة في الاقتباس والتوثيق وتنوع المصادر وحداثتها، ولقد ظهرت شخصية الباحث بين ثنايا الكتاب من الخبرة العملية وانسياب الأفكار والكتابة الناقدة .

هذا كتاب شامل يصلح أن يكون مرجعا علميا للجامعات ومهنيا للباحثين عن التطوير في القطاع العام والمهتمين باستخدام بطاقة الأداء المتوازن كأداة في التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات 


رابط الكتاب





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-