مربع البحث

كتاب الإرشاد النفسي لأسر الأطفال غير العاديين

الإرشاد النفسي لأسر الأطفال غير العاديين

تأليف : مصطفى حسن أحمد

مراجعة : عادل عز الدين الأشول

1996



مقدمة المؤلف

لقد لمست عن كثب معاناة طلاب الارشاد النفسي ودارسوه في كليات التربية بالبلاد العربية من قدرة المؤلفات العلمية في الإرشاد النفسي بصورة عامة، والإرشاد النفسي للأطفال غير العاديين بصورة خاصة .. 


كما لمست الحاجات والمشكلات العامة التي تواجه الأطفال غير العاديين وآبائهم داخل كثير من المؤسسات العلمية والتربوية والاجتماعية، والتي توجب التدخل لإمدادهم بالطرق والوسائل والتكتيكات الملائمة للتعامل مع ما يواجهونه من مشكلات ..


كما أن مفاهيم الناس واتجاهاتهم الخاطئة وغير الممسحميمة نمی الأطفال غير العاديين . تعتبر الدم خطرة من العامة في كثير من الأحيان، فهناك تعميمات خاطئة واتهامات غير سليمة تؤدي إلى تعويق الصحة النفسية للأطفال غير العاديين وآبائهم .


ويعتبر ميدان الإرشاد النفسي أحد الميادين الحديثة التي لاقت اهتماما متزايدا من قبل المتخصصين والعاملين في مختلف المجالات النفسية والمهنية الأخرى، حيث نشطت حركة الترجمة والتأليف می السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى إجراء البحوث والدراسات ، وتطوير الاختبارات النفسية وتقنينها في مجال الأطفال غير العاديين، وإعداد المناهج والوسائل التعليمية الملائمة ..


وعلى الرغم من هذا المنظور لا أنه يلاحظ وجود نقص في المؤلفات التي تطرقت إلى الإرشاد التربوي والمهني والنفسي للأطفال غير العاديين، وكذلك الإرشاد النفسي لأسرهم


رابط الكتاب


اضغط هنا




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-