مربع البحث

كتاب مهارات القيادة في الإرشاد الجمعي للمجموعات الصغيرة

مهارات القيادة في الإرشاد الجمعي للمجموعات الصغيرة

الأسس النظرية و التطبيقات العملية


تأليف : باسم محمد علي الدحادحة
الناشر : مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع
2013


وصف الكتاب

يشرح هذا الكتاب القضايا والمفاهيم الرئيسية للعملية الجمعية، كما يوضح كيف يمكن للقادة في الإرشاد الجمعي أن يوظفوا هذه المفاهيم، ولدى مختلف الجماعات. 

وقد اشتمل الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً كان الفصل الأول بعنوان مقدمة في الإرشاد الجمعي والذي دار حول بعض القضايا الهامة ووجهات النظر في الإرشاد الجمعي، سواء في مجال الممارسة والتطبيق أو في المجال النظري ..

فيما كان الفصل الثاني بعنوان القضايا الأخلاقية في العملية الجمعية، في حين اشتملت الفصول الأخرى على مراحل العملية الجمعية، وذلك من مرحلة تشكيل الجماعة في الفصل الثالث وحتى مرحلة الإنهاء في الفصل السابع، ثم الفصل الثامن ومراجعة مختصرة لمراحل العملية الجمعية وتحديد أدوار كل من القائد والأعضاء وبعض المشكلات المتوقعة .. 

ثم الفصل التاسع والذي يركز على الإرشاد الجمعي للراشدين في الفصل الحادي عشر، وأخيراً الإرشاد الجمعي للمسنين وذلك في الفصل الثاني عشر، كما تم تضمين هذا الكتاب بملخص مبسط عن برنامج إرشاد جمعي للعلاج باللعب موجهاً للأطفال المساء إليهم.

ويفيد هذا الكتاب فئات كبيرة من الأفراد، وعلى وجه الخصوص فهو مفيد للمرشدين النفسيين، والأخصائيين الإجتماعيين، وكذلك لطلبة البكالوريوس والماجستير والمتخصصين في مجال الإرشاد والصحة النفسية، وعلم النفس، وعلم الإجتماع، والعمل الإجتماعي، والتربية بشكل عام. 


رابط الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة لدار النشر









وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-