مربع البحث

كتاب قضايا معاصرة في الإدارة التربوية

قضايا معاصرة في الإدارة التربوية


تأليف : محمد عمر علي العامري

نشر: المعتز للنشر والتوزيع

2017


مقدمة الكتاب

نظرا لأهمية الإدارة التربوية وما ينبثق عنها من مخرجات ذات أهمية بالغة، كان لابد من التعرف ببعض الصعوبات التي تواجه الإدارة التربوية، من خلال طرح بعض القضايا التي تتعامل معها الإدارة التربوية على اختلاف مستوياتها، العليا والوسطى والاجرائية، وصولا بها إلى الإسهام الفاعل في الانجاز المبدع في الاداءات المبدعة ومن ثم تحقيق مخرجات قادرة على التعامل مع معطيات القرن الحادي والعشرين، ذات الطبيعة الدينامية، وتوجيهها وضبطها بهدف تفعيل ذلك كله لتحقيق أهداف نظامنا التربوي الخاصة والعامة.


كذلك يرغب المؤلف في أن يكون هذا الكتاب مرجعا للقادة التربويين للتعرف على بعض القضايا أو الصعوبات التي تورق القادة وكيفية التعامل معها بهدف اتخاد القرار المناسب وفي الوقت المناسب. إضافة إلى فوائده التطبيقية لمختلف مستويات متخذي القرار وراسمي السياسات في مؤسسات القطاع العام والخاص على حد سواء.


لقد حاول المؤلف تناول مواضيع حساسة تهم الإدارة التربوية في ضوء التحديات التي تعيشها يوما بيوم وفي ضوء عولمة المجتمعات وثورة الاتصالات وزيادة قيمة المعلومة، الآخذة بالتسارع منذ نهاية القرن الماضي وبداية القرن الجديد..


ففي كل قضية ، حاولت التعرض للعديد من الآراء بهدف إخراج صورة واضحة وشاملة للقاري الكريم، املا في نهاية المطاف أن أكون قد قدمت خدمة لزملائي وطلبتي وكل من له علاقة أو يهمه الأمر ( كتبوا فقرأنا ونكتب فيقرؤون) فإن أحسنت فبتوفيق من الله وإن كان غير ذلك فحسبي أنني قد اجتهدت وأن النقص من سمة البشر.



رابط الكتاب


الكتاب محمي بموجب حقوق الملكية الفكرية

اضغط هنا لشراء نسخة



اضغط هنا لمعاينة الكتاب

تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -