مربع البحث

معجم مصطلحات اضطراب التوحد

معجم مصطلحات اضطراب التوحد




تأليف : سناء الطيبي - ناظم فوزى
الناشر : الاكاديمية العربية للتربية
2005


مقدمة معجم مصطلحات اضطراب التوحد

إن العمل في مجالات تربية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة (التربية الخاصة) عمل متشعب ومتعدد الأوجه، وهو بالتالي عمل يتطلب الكثير من التنسيق والمواءمة حتى يتصف بالشمولية والتكامل. 

ونعني بالشمولية هنا الرقعة الجغرافية للعالم العربي الكبير، أما التكامل فهو تضافر الجهود العربية في هذا المجال التربية الخاصة). ففي الوقت الذي تتطابق فيه احتياجات الدول العربية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، نجد أن ثمة تفاوت في سلم أولويات العمل التربوي لتلبية متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة من قطر عربي إلى آخر ..

ومن هنا فإننا نحاول في الأكاديمية العربية للتربية الخاصة أن نكون الجسر الذي يصل بين كل المشتغلين والمهتمين بمجالات ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم العربي، ولن يتسنى لنا ذلك إلا من خلال تشجيع ودعم الدراسات والبحوث، والترجمة والتأليف وتوظيف وسائل الاتصال المختلفة والاستفادة منها في نقل التجارب من قطر عربي إلى آخر. 

وقد حرصنا على أن تغطي إصدارات الأكاديمية أكثر الموضوعات حيوية في مجالات تربية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، ويسرنا أن نضع بين يدي القارئ الكريم هذا الإصدار (معجم مصطلحات اضطراب التوحد) ولا نشك في أنه سيساهم في إثراء المكتبة العربية التي تفتقر إلى المادة العلمية التي تعني بشريحة لا يخلو منها مجتمع من المجتمعات لكي يكون في مقدورها الاندماج في محيطها والتفاعل المنتج معه.

نرجو أن يجد القارئ الكريم ضالته في هذا الإصدار، وأن يكون عونا للآباء والأمهات والمعلمين والطلاب في تعاملهم مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

رابط معجم مصطلحات اضطراب التوحد


اضغط هنا



رابط شراء معجم مصطلحات اضطراب التوحد





تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -