مربع البحث

كتاب رياض الأطفال - التنشئة - الادارة - الانشطة

رياض الأطفال - التنشئة - الادارة - الانشطة




المؤلف : عصام فارس

دار النشر : دار أسامة للنشر و التوزيع

سنة النشر : 2006



وصف الكتاب

جاء هذا الكتاب للوقوف عند التنشئة الاجتماعية للطفل العربي, و التخطيط التربوي لرياض الاطفال , و معلمة رياض  الاطفال و الميزات الواجب توافرها فيها , كما ذكر الكتاب الانشطة المفروض اتباعها و تقديمها للاطفال و الالعاب و القصص الهادفة التي تكون مسؤولة عن تنمية قدرات الاطفال الابتكارية.


مقدمة الكتاب

مفهوم رياض الأطفال مفهوم عصري وان كانت له جذوره في القرن السابق، فقد حظي الأطفال في الوقت الحاضر باهتمام الباحثين والدارسين وانشئت لهم المدارس الخاصة بتعليمهم وتربيتهم وتدريبهم ليكونوا مؤهلين تأهيلا تربويا مبنية على أسس علمية مدروسة.


ومع هذا الاهتمام الكبير برياض الأطفال، ومع هذا التسابق بين اصحاب هذه المؤسسات المخصصة لرياض الأطفال لخدمة الأطفال الذين ينتسبون إلى هذه المدارس المرحلية، الا أن كثيرا من أصحاب هذه المدارس يقعون في أخطاء جسيمة تؤدي في كثير من الأحيان إلى نتائج سلبية تعود في اغلبها على الطفل المنتسب لهذه الروضة أو تلك.


لذلك كان هذا الكتاب، ليكون نموذجا يحتذى به لكل القائمين على رعاية هؤلاء الأطفال جسمانيا وتربويا ونفسيا، ومرشدا للمدرسين والمدرسات الذين تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة فالاطفال في هذا السن يكونون بحاجة خاصة ومميزة للاعتناء بهم نفسيا وتربويا للوصول بهم إلى بر الأمان، حتى يدخلوا المرحلة المقبلة من الدراسة في المرحلة الابتدائية أو الأساسية وهم على دراية كاملة بما ينتظرهم على مقاعد الدراسة في المدارس والمراحل المستقبلية.


ومن هنا تنبع أهمية هذا البحث، واهمية فصوله التي سعينا أن تكون ملمة لكل ما يحتاجه هؤلاء الأطفال أثناء تواجدهم في هذه الرياض. كما أنه دليل لكل الأسر الذين يتقاعسون في إرسال أبنائهم وصغارهم إلى هذه الرياض.


لقد حاولنا في هذا الكتاب الوقوف عند التنشئة الاجتماعية للطفل العربي، والتخطيط التربوي لرياض الأطفال، ومعلمة رياض الأطفال والميزات الواجب توافرها فيها، كما ذكرنا الأنشطة المفروض اتباعها وتقديمها للاطفال والالعاب والقصص الهادفة التي تكون مسؤولة عن تنمية قدرات الأطفال الابتكارية.


رابط الكتاب


اضغط هنا لشراء نسخة من الكتاب



اضغط هنا لقراءة الكتاب






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-