مربع البحث

كتاب العبقرية - كيف تصل بذكائك إلى مستوى العبقرية

العبقرية - كيف تصل بذكائك إلى مستوى العبقرية 





تأليف : إمتياز نادر

الناشر: دار الإسراء للنشر والتوزيع

2008



وصف الكتاب

يتحدث هذا الكتاب هذا عن المفاتيح التي تكشف عن عبقريتك الكامنة وستتعرف على أن الإبداع والعبقرية غالباً ما يأتيان من جراء استثمار الصدف. ويوضح مفهوم الذكاء حيث يقوم بتعريفه وشرح مفهومه وتمييز أنماطه والتعريف بأنواعه لينتقل بعد ذلك إلى موضوع غاية بالتشويق يحمل عنوان "إنها العبقرية، وليست المصادفة" لتعرف بعد ذلك على الاكتشاف المذهل الذي ينمي الذكاء الخارق لدى البشر لنتحدث بعد ذلك عن العبقرية وتنمية القدرات بالإبداع. 


ولم تتوقف عند هذا وحسب بل تحدث عن موضوع غاية في الأهمية يؤمن به العديد من العلماء النفسيين ويرفضه العديد من الموهوبين ويؤيده البعض وهو موضوع يحمل العنوان "بين العبقرية والجنون". 


لينتقل بعد ذلك للحديث عن الكيفية التي تولد بها العبقرية لنجعلك تكون قادراً على أن تكون عبقرياً إذا أردت في عنوان يحمل اسم "أنت عبقري إذا أردت". 


وإن أردت أن تفكر كما يفكر العباقرة فقد يكون ذلك متاحاً لك في موضوع يحمل اسم "التفكير العبقري". ولكن هل خطر في بالك يوماً ما أنه قد يكون لليتم علاقة بالعبقرية؟ سنجيب على هذا التساؤل بالطبع في عنوان باسم "العبقرية واليتم -هل هناك علاقة بين العبقرية واليتيم؟!" 


هل سمعت يوماً بالمقولة الشهيرة التي تقول "إن تاريخ العالم ليس إلا سيرة الرجال العظماء" سنفهم معنى هذه المقولة ونستوعب ما تحمله من معان رغم بساطتها في موضوع شيق يحمل عنوان "الإنسان والعبقرية". 


وهل فكرت في يوم من الأيام بمدى تطور العبقرية العلمية ومدى تأثير من تخالطهم من العباقرة على أسلوب تفكيرك ستجد الإجابة الواضحة على كل هذا في موضوع يحمل عنوان "تطور العبقرية العلمية. 

وبعد ذلم ينتقل في حديثه إلى موضوع مميز وله طابع خاص يشدك لقرائته ويثير في داخلك التحدي ويكشف الغموض عن بعض خبايا عقلك وهو موضوع بعنوان "سحر الدماغ ولغز التفوق". 


لينتقل بعد ذلك للتحدث عن الإبداع وصلته بالاضطراب النفسي في موضوع يحمل عنوان "الحكمة الضائعة في العبقرية". ليسافر بعد ذلك ما بين المخ البشري ومخ العباقرة في موضوع يحمل نفس الاسم وفي النهاية سنخبرك ببعض الأسرار التي تجعلك تفكر كما يفكر العباقرة. 


رابط الكتاب




تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -