مربع البحث

معجم مصطلحات اعاقات النمو

معجم مصطلحات اعاقات النمو




تأليف : باربرا واى. ويتمان - باسكويل ج. اكاردو

ترجمة : كريمان بدير - نبيل حافظ

الناشر: عالم الكتب

2007




وصف معجم مصطلحات اعاقات النمو

قصد بهذا العمل أن يكون مفيداً للمتخصصين والطلبة الذين يشاركون بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في التشخيص والإدارة البينية للأفراد الذين يعانون من إضطرابات في النمو. 

وقد حاول المؤلفون أن يحددوا المصطلحات في هذا الكتاب بالإنجليزية بطريقة بسيطة مع الاحتفاظ بالمعنى الخاص بالمصطلحات الفنية الشائعة الاستخدام والخاصة بمجموعة متنوعة من المهن المرتبطة بالإعاقات في النمو. 

إن اضطرابات النمو التي هي موضوع هذا الكتاب تتضمن التخلف العقلي والشلل المخي, واضطرابات نقص الانتباه/ والنشاط الزائد, واضطرابات اللغة والاتصال, واضطرابات التوحد, والاضطرابات الوراثية وزملة أعراض التشوه الخلقي ومشكلات جراحة الأعصاب, والاضطرابات المرتبطة بالصرع والرؤية والسمع. 

ولم يتضمن الكتاب الأمراض المزمنة التي ليست ذات طبيعة خاصة بالنمو العصبي إن المصطلحات التي تناولناها هنا مستمدة من مجالات طب الأطفال, والتشريح, وعلم الوراثة, وعلم تقويم الأعضاء, وعلم الأعصاب, والجراحة العصبية, وعلم الأمراض, وعلم الأدوية, وعلم وظائف الأعضاء, والطب النفسي, وعلم النفس, والتربية, والخدمة الاجتماعية, والعلاج الأسري, والقانون, وعلم أمراض الكلام- اللغة, وعلم اللغويات, ومبحث السمع, والعلاج الطبيعي, والعلاج المهني, والتغذية. 


رابط معجم مصطلحات اعاقات النمو






شراء نسخة من معجم مصطلحات اعاقات النمو





تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -