مربع البحث

قاموس علم النفس - انجليزي - عربي

قاموس علم النفس - انجليزي - عربي




تأليف : حامد زهران

نشر : عالم الكتب



مقدمة مؤلف قاموس علم النفس - انجليزي - عربي

بدأت العمل في قاموس علم النفس هذا يقينا مني بأن لغتنا العربية تفتقر إلى قاموس شامل لأكبر عدد ممكن من مصطلحات علم النفس كما هو الحال في العلوم الأخرى ، وحيث بدت الحاجة ماسة إلى ضرورة بذل بعض الجهد على الطريق للوصول إلى قاموس شامل في علم النفس والعلوم المتصلة به . 


 ولاشك أن الطالب والمدرس والباحث والمتخصص في علم النفس يرجعون دائما إلى المراجع المكتوبة باللغات الأجنبية لكي يتابعوا النمو والتطور السريع لعلم النفس . ولا جدال في أن اللغة الانجليزية لها المقام الأول بين اللغات الأجنبية في العلوم الإنسانية بصفة عامة وعلم النفس الحديث بصفة خاصة ، وعلى هذا فكل الباحثين في علم النفس يحتاجون ولا شك إلى مثل هذا القاموس .


وقد شعرت بهذه الحاجة طالبا وباحثا وأستاذا لعلم النفس بالجامعة ، ووجدت واجبا على أن أقدم على سد الفراغ فعزمت مستعينا بالله على تأليف هذا القاموس الذي أقدمه جهدا متواضعا إلى علماء النفس وطلاب علم النفس في جميع أنحاء الوطن العربي .


والهدف من هذا القاموس كأداة بحث ومرجع هو مساعدة الدارسين والباحثين في علم النفس عن طريق محاولة توحيد لغة ومصطلحات علم النفس في البلاد العربية مما يساعد على متابعة التطور والنمو المطرد في البحوث والنظريات النفسية العالمية والإسهام في ذلك .


رابط قاموس علم النفس - انجليزي - عربي



اضغط هنا



تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -