مربع البحث

كتاب علم النفس المعرفي

علم النفس المعرفي




تأليف : ليلى جابر آل غالب - ماجدة حسين محمود - مصطفى محمود الديب

الناشر : خوارزم العلمية

تاريخ النشر : 2013



مقدمة كتاب علم النفس المعرفي

قد تم تصميم هذا الكتاب لدراسته في ترم واحد one -term course، ويتكون من ثمانية فصول، تبدأ بالمنظور التاريخي لعلم النفس المعرفي وتشرح بلغة مبسطة روافده الرئيسية ومناهج البحث فيه . 

وينفرد الكتاب بفصل خاص يهيئ الطالب والطالبة لدراسة القضية الرئيسية في علم النفس الحديث وهي قضية تفاعل المخ والعقل، وذلك في عرض تکاملي موجز للأساس العصبي للمعرفة، يوضح العلاقة بين علم النفس الفسيولوجي وعلم النفس المعرفي. 

ثم يربط الكتاب النظريات المعرفية في الإدراك والانتباه والذاكرة منحى معالجة المعلومات والتفكير واللغة، بالتطبيقات الحياتية والأكاديمية المفيدة لطالب علم النفس، بحيث تزيد دافعيته للتحصيل ، وتثير شهيته للبحث العلمي الجاد في ميدان علم النفس المعرفي.

كما تم عرض مقارنه بين نظرية جان بياجية ونظرية ليف فيجوتسكي بهدف تقديم تصور واضح وفهم راسخ للنمو المعرفي. كما تم تزويد الكتاب مجموعة من المواقع على الشبكة العنكبوتية ، التي تمثل قواعد بيانات موثوقة في علم النفس المعرفي و تجاربه الشهيرة، بحيث يمكن للطالب الولوج لهذه المواقع والقيام بالبحوث والاطلاع على التطورات الحديثة في علم النفس المعرفي ، الذي تتراكم وتزيد اکتشافاته يوما بعد يوم.


رابط كتاب علم النفس المعرفي


الكتاب محمي بموجب حقوق الملكية الفكرية

اضغط هنا لشراء نسخة



اضغط هنا لقراءة الكتاب





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-