مربع البحث

كتاب نظم رياض الاطفال في الدول العربية والأجنبية - تحليل مقارن

نظم رياض الاطفال في الدول العربية والأجنبية - تحليل مقارن



تأليف : شبل بدران

تقديم : حامد عمار

نشر : الدار المصرية اللبنانية

سنة النشر : 2003



وصف كتاب نظم رياض الاطفال في الدول العربية والأجنبية - تحليل مقارن

تناول المؤلف الفلسفات والاتجاهات المعاصرة لرياض الأطفال فى بعض الدول العربية والأجنبية، عامدًا إلى تحليل مقارن لهذه النظم، يستلهم الإيجابيات وينوه بالسلبيات، التى يمكن تفاديها، ثم وضع رؤية الأطفال فى بداية الألفية الثالثة


تقديم كتاب نظم رياض الاطفال في الدول العربية والأجنبية - تحليل مقارن

يعود بنا أ. د. شبل بدران إلى ما يشغله ويشغلنا، بل ويشغل الإنسانية كلها بموضوع الطفل والطفولة في هذا الكتاب القيم والمتميز ( نظم رياض الأطفال في الدول العربية والأجنبية - تحليل مقارن ) وقد كان عنوان کتابه السابق الذي نشر في هذا السلسلة ( الاتجاهات الحديثة في تربية طفل ماقبل المدرسة ۲۰۰۰) .. 


وهو في هذين الكتابين يرسخ الدعوة إلى الطفولة صانعة المستقبل في مجتمعاتنا العربية التي تنوء بعبء تاريخها وعبء حاضرها، ويسودها القلق وضباب الرؤية في المواطن الرئيسية والاستراتيجية لمواجهة تحديات العولمة بمختلف تياراتها الزاحفة اقتصادية وتكنولوجية وإنسانية . ومن ثم يلتقط المؤلف مجال الطفولة ليرى فيه بؤرة الضوء التي يمكن أن تكون إحدى منطلقات النهضة ومواطن أمل ورجاء نحو مجتمع عربي أفضل وأعلم وأجمل .


وسوف أتناول في هذه المقدمة بعض القضايا التي عنت لي بعد قراءة هذا الكتاب الدليل المفيد، ذی الطابع الإجرائي في كل ما يتصل بمؤسسة رياض الأطفال لكي تكون رياضا بحق وما أطرحه هنا إنما يمثل تداعيات فكرية تحيط ببعض السياقات التربوية والنفسية والاجتماعية التي أثارتها موضوعات هذا الكتاب المرجع الذي يتناول أوضاع الرياضة عربية وعالمية .


رابط كتاب نظم رياض الاطفال في الدول العربية والأجنبية - تحليل مقارن








وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-