مربع البحث

كتاب المدخل الى اضطراب التوحد المفاهيم الاساسية وطرق التدخل

المدخل الى اضطراب التوحد المفاهيم الاساسية وطرق التدخل





تأليف : الدكتور نايف عابد الزارع
الناشر: دار الفكر للنشر والتوزيع
الطبعة الأولى 2010





وصف كتاب المدخل الى اضطراب التوحد المفاهيم الاساسية وطرق التدخل

يلاحظ الجميع مدى التسارع في تقديم خدمات التربية الخاصة بمختلف فئاتها. كما يلاحظ المختصون في مجال التربية الخاصة على وجه الخصوص، الاهتمام المتزايد بفئة ذوي اضطراب التوحد. 

إذ نالت هذه الفئة اهتماما متزايدا في الآونة الأخيرة، على مختلف الأصعدة إذا ما قورنت بفئات التربية الخاصة الأخرى.

يفرض هذا التزايد علينا الكثير من المسئولية تجاه هؤلاء الأفراد، فهم أمانة في أعناقنا . فقد لقد لاحظت منذ دراستي في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وكذلك منذ سعيي في تأسيس مكتبتي الخاصة: أن هنالك عددا كبيرا من المراجع الأجنبية في مجال اضطراب التوحد، أما بالنسبة للمراجع العربية فكادت أن تكون شحيحة، ولو أن هنالك عدد لا بأس به إلا أنه بنظري: مازالت المكتبة العربية تفتقر لوجود مراجع متخصصة في مجال اضطراب التوحد يقوم بتأليفها مختصون في مجال التربية الخاصة عموما واضطراب التوحد خصوصا.

إن مجال اضطراب التوحد حديث عهد في الوطن العربي، وهو بحاجة ماسة لوجود مراجع تفيد الآباء والمختصين والباحثين والطلبة وغيرهم من ذوي العلاقة. فلغاية الستينيات، كان التوحد يعتبر اضطراب نادرة. وخلال السنوات القليلة الماضية، أصبح هنالك عوامل متعددة أدت إلى ازدياد نسبة انتشار اضطراب التوحد.

يأتي هذا الكتاب بمشيئة الله وتوفيقه، ليضع بين يدي كل من له علاقة باضطراب التوحد، معلومات نظرية وعملية، تمت كتابتها بعناية، ودقة، بغية الوصول بإذن الله تعالى إلى توفير مرجع شامل يتناول هذا الاضطراب وكيفية التعامل معه بشيء من التفصيل .

رابط كتاب المدخل الى اضطراب التوحد المفاهيم الاساسية وطرق التدخل



الكتاب محمي بموجب حقوق الملكية الفكرية







تعليقات
ليست هناك تعليقات

    اطلع على مقالات موقع المرجع في جوجل نيوز

    يمكنك الحصول على مقالات موقع المرجع من هنا

    اضغط هنا



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -