مربع البحث

كتب برنامج تريز TRIZ لتنمية التفكير الإبداعي

كتب برنامج تريز TRIZ لتنمية التفكير الإبداعي







تأليف : صالح أبو جادو

نشر : مركز ديبونو لتعليم التفكير

2012





وصف برنامج تريز TRIZ  لتنمية التفكير الإبداعي

في سياق المحاولات الرامية إلى توفير برامج تدريبية لتنمية التفكير الإبداعي ولدت فكرة هذا البرنامج التدريبي الشامل الذي اعتمد على نظرية تريز، تلك النظرية التي عرفت في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من دول أوروبا وآسيا في العقد الأخير فقط من القرن العشرين.

ومنذ اللحظة التي دخلت فيها هذه النظرية إلى عالم الإبداع، بدأت تحظى بكم كبير من الإهتمام الذي يمكن التأكيد على أنه لم ينحصر في مجال معين، إذ سرعان ما اثبتت هذه النظرية شمولية أفكارها ومفاهيمها، وقابليتها للإستخدام في كافة مجالات الحياة التي تبرز فيها الحاجة لإبداعات الإنسان.

وعليه فقد احتوى هذا البرنامج التدريبي على أربعة أجزاء للطالب / المتدرب، واربعة أجزاء للمعلم / المدرب، بالإضافة إلى إطار عام حول البرنامج التدريبي أطلق عليه إسم النظرة الشاملة. ويحتوي كل جزء في البرنامج التدريبي سواء ذلك الخاص بالطالب / المتدرب أو المعلم / المدرب على عشرة دروس أساسية ضمن سلسلة برنامج تريز لتنمية التفكير الإبداعي، حيث تدور أحداث كل من هذه الدروس حول إحدى الإستراتيجيات الإبداعية التي تمخضت عنها الدراسات المكثفة التي قام بها هنري التشلر صاحب نظرية تريز ورفاقه من الباحثين المتحمسين لهذه النظرية.


روابط كتب برنامج تريز TRIZ  لتنمية التفكير الإبداعي


الجزء الأول

اضغط هنا لقراءة الكتاب

------------


الجزء الثاني

اضغط هنا لقراءة الكتاب


----------


الجزء الثالث

اضغط هنا لقراءة الكتاب


----------


الجزء الرابع

اضغط هنا لقراءة الكتاب


---------


برنامج تريز لتنمية التفكير الإبداعى النظرة الشاملة

اضغط هنا لقراءة الكتاب


للحصول على نسخة ورقية 👈 اضغط هنا

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -