القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التعلم الالكتروني - رؤية معاصرة

التعلم الالكتروني - رؤية معاصرة





تأليف : حيدر حاتم فالح العجرش

نشر : مؤسسة دار الصادق الثقافية

2017




وصف كتاب التعلم الالكتروني - رؤية معاصرة

يعد التعلم الالكتروني نمطا جديدة من أنماط التعليم، فرضته التغيرات العلمية والتكنولوجية التي يشهدها العالم حتى يومنا هذا، ولم تعد الطرق والأساليب التقليدية في التعليم قادرة على مسايرتها.


ولذا أصبحت الحاجة ملحة لتبني نوعا آخر من التعلم وهو الإلكتروني الذي يعتبر من الاتجاهات الحديثة التي عملت بها الكثير من المؤسسات التعليمية العالمية المتطورة. 


ومن ذلك المنطلق أعد المؤلف هذا الكتاب ليكن جامعا لا غلب المفاهيم المرتبطة بالتعلم الالكتروني التي يمكن أن توظف من قبل القائمون على العملية التعليمية في الشروع في اجراءات التحول من التعليم التقليدي الى التعلم الالكتروني وترسيخ ثقافته في المؤسسات التعليمية. 


لقد اشتمل هذا الكتاب على اربعة فصول تناول الفصل الأول علاقة التعلم الالكتروني بمفهومي التعليم والتعلم والتدريس والتدريب، أما الفصل الثاني فتناول الكتاب واستراتيجيات التعلم والتقييم الالكتروني وتناول الفصل الثالث التعلم الالكتروني انواعه وانظمته ومتطلباته وتطبيقاته، أما الفصل الرابع والاخير فتناول تقنيات وتطبيقات حديثة في التعلم الالكتروني. 


ان هذا الجهد المتواضع الذي اضعه بين ايديكم لا أدعي باني قد وفيت بكل جديد في هذا الموضوع المتجدد، وكذلك لا أدعي أن هذا الجهد يخلو من نقص، ذلك لن اي باحث مهما كانت خبرته ومقدرته العلمية لا يستطيع أن يصل بكتاباته الى حد الكمال.




رابط كتاب التعلم الالكتروني - رؤية معاصرة







تعليقات