القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب المراهقون يتعلمون ما يعايشونه

المراهقون يتعلمون ما يعايشونه

كيف تكون قدوة لأبنائك حتى تغرس فيهم صفات الاستقامة و الاستقلال 




تأليف دوروثي لونولتي ، راشيل هاريس

DOROTHY LAW NOLTE - RACHEL HARRIS

نشر : مكتبة جرير










وصف كتاب المراهقون يتعلمون ما يعايشونه

هذا الكتاب واحة من الراحة لكل من يواجه تحدي تربية المراهقين، يقوم هذا الكتاب بإرشادنا إلى كيفية إبقاء قنوات التواصل بيننا وبين أبنائنا مفتوحة حتى في أصعب الأوقات، وبتعليم المراهقين ما يعايشونه من خلال وضع الأساس للقيم، والمثل العليا، والبصيرة، والحس السليم. - مكتبة المرجع - تمثل سنوات المراهقة تحدية كبيرة سواء للأباء أو الأبناء. لكن عن طريق تعزيز الحقائق الأساسية لتربية الأبناء - وهي قيام الآباء بتعليم أبنائهم من خلال القدوة - يقوم هذا الكتاب بتعليم المراهقين ما يعايشونه من خلال وضع الأساس للقيم، والمثل العليا، والبصيرة، والحس السليم، وبتناول موضوعات مثل زيادة الشعبية بين الأقران وضغوطها، ومسؤوليات النضج، والصورة الجسدية، والحالة النفسية، وإغراء السلوكيات الخاطئة. يقوم الكتاب بإرشادنا إلى كيفية إبقاء قنوات التواصل بيننا وبين أبنائنا مفتوحة حتى في أصعب الأوقات.

«دوروثي لو نولتي» مؤلفة القصيدة المعروفة «الأطفال يتعلمون ما يعايشونه» هي أستاذة ومحاضرة قديرة في مادة الحياة الأسرية. ود. «راشيل هاريس» معالجة نفسية متخصصة في علاج المشاكل الأسرية. «نولتي» و«هاريس» صديقتان وزميلتان في التدريس لما يزيد عن ثلاثين عاما .

كل التجارب الموجودة بين طيّات الكتاب مرَّ بها الأهالي والمراهقون. وكانت تجاربَ حقيقيةً وواقعيةً غيرَ متخيلةٍ تحصل مع الكثير من الأهل كلَّ يومٍ وفي كلِّ بلدٍ، مع تميّز بعض الخصائص المرتبطة فقط بالمجتمع الأميركي الذي يتمايز عن غيره من المجتمعات، لكنْ بشكلٍ عامٍّ كلُّ تجربةٍ من التجارب المكتوبة تعلّم قيماً وطرقاً مختلفةً للتعامل مع الأبناء الذين يمرّون بمرحلة المراهقة.

يروي الكتاب عن تجربةٍ نظّمها بعض الآباء في أحدى الولايات الأميركية وهي إعفاء الأولاد من وظائفهم اليومية ومنعهم من أجهزتهم الإلكترونية والتعويض عنها بتقضية وقتٍ مع العائلة. كانت نتيجة التجربة أنّ الأهل والأبناء استمتعوا بقضاءِ وقتٍ حقيقيٍّ عكسَ ما كان متوقَّعاً واكتشفوا أن تخصيص وقتٍ حميمٍ للعائلة يكسر الكثير من الحواجز ويُحسّن مزاج أفراد الأسرة.

رابط كتاب المراهقون يتعلمون ما يعايشونه







مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات