مربع البحث

كتاب الاتجاهات الحديثة فى التخطيط الاجتماعي

الاتجاهات الحديثة فى التخطيط الاجتماعي - مجالات الرعاية الاجتماعية والتنمية الشاملة






تأليف : ماهر أبو المعاطى على

تاريخ النشر: 2010

الناشر: المكتب الجامعي الحديث



وصف كتاب الاتجاهات الحديثة فى التخطيط الاجتماعي

الخدمة الإجتماعية كمهنة وعلم إنساني تطبيقي تقوم على استخدام المعرفة العلمية للتأثير على الواقع العملي في الحياة الإنسانية بهدف إحداث تغييرات مرغوبة في الأفراد والجماعات والمجتمعات، ولتحقيق أهدافها تعمل في مجالات متعددة من خلال ممارسة طرقها في مؤسسات الرعاية الإجتماعية. 

والواقع أن التخطيط منهج علمي وطريقة فنية يصلح للتطبيق والممارسة في كل المهن ومن بينها الخدمة الإجتماعية، والمهنة في استخدامها للتخطيط كمنهج علمي تنظر إليه باعتباره ليس غاية في حد ذاته بل هو وسيلة لتحقيق غايات وأهداف محددة مرسومة وفقاً لأسس إنسانية عادلة وذلك بغرض تنفيذ السياسة الإجتماعية في المجتمع وتقييم برامجها بما يؤدى لتحقيق التنمية الشاملة التي تعطي اهتماماً متوازناً للجانبين الإقتصادي والإجتماعي.

 ومن هنا كان هذا المؤلف بعنوان: الاتجاهات الحديثة في التخطيط الإجتماعي والذي تم معالجته من خلال ستة أبواب هي: الباب الأول أسس وعمليات التخطيط، الباب الثاني أجهزة التخطيط وخطط التنمية، الباب الثالث التخطيط للتنمية الشاملة، الباب الرابع تقويم برامج التنمية الشاملة، الباب الخامس التخطيط في مهنة الخدمة الإجتماعية، الباب السادس التخطيط في ضوء التصور الإسلامي. ومن المتوقع أن يلبي هذه المؤلف احتياجات فئات متعددة.


رابط كتاب الاتجاهات الحديثة فى التخطيط الاجتماعي



اضغط هنا لشراء الكتاب


اضغط هنا لقراءة الكتاب






تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -