القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التغذية في الحالات المرضية

التغذية في الحالات المرضية






تأليف : عصام حمدي الصفدي

تاريخ النشر: 2015

الناشر: دار اليازوري العلمية




وصف كتاب التغذية في الحالات المرضية

إن إفساح المجال لدراسة التغذية في حالات المرض على قدر كبير من الأهمية حيث تمثل الحمية الغذائية أثناء المرض جانبة رئيسية ومكملا للعلاجات الكيميائية الأخرى وأن أهمية هذا الموضوع لا نقف ممدودة تجاهها ما ذكر سابقا فقط فالتوجهات الصحية المتقدمة من خلال الدراسات والبحوث الميدانية تشير جميعها إلى منح الأولوية للتغذية العلاجية في مختلف الأمراض بل وتذهب الكثير من الأبحاث العلمية والمشاهدات إلى أكثر من هذا حيث نتوقع بأنه يمكن الاستغناء عن التراوي بالعلاجات الكيميائية بالحمية الغذائية الصحيحة إذ ما تطبقت بشكل دقيق. فلأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم الشرياني وقرحة المعدة وحصوات الكلى والسرطانات وغيرها من الأمراض ويمكن التخفيف من شدتها والوقاية منها وربما علاجها عن طريق الحمية الغذائية. 

لقد أدرجت في نهاية هذا الكتاب أهم المصادر التي استندت عليها ولم أضف إلا القليل، وقد قمت باختيار المواضيع وترتيبها والحذف منها معتمدا على خبرتي في التدريس ومستهدفة تقديم الفائدة العلمية بشكل دقيق ومبسط متمنيا أن أكون قدمت القليل مما يفيد.

رابط كتاب التغذية في الحالات المرضية


اضغط هنا لشراء الكتاب


اضغط هنا لقراءة الكتاب










مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات