القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الإعلام في المؤسسات التعليمية والتربوية

الإعلام في المؤسسات التعليمية والتربوية





تأليف : حنان يوسف 

الناشر: أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي

2006



وصف كتاب الإعلام في المؤسسات التعليمية والتربوية

تعد أدوات الاعلام والتعليم من أهم مفردات وأدوات القوة الناعمة الجديدة التى من خلالها يمكن إعادة لتشكيل العقول وتعبئة الوجدان فى اى طريق كان . وما بين الاعلام والتعليم أرضية مشتركة وجسور قوية فكلاهما يعطى بشكل أو بأخر مفردة للاخر . -مكتبة المرجع-ومن المثير للقلي أن كلا النظامين الاعلامى والتعليمى يعانى العديد من النقائص فى تطبيقهما واستخدامهما بشكل يسمح أن يكونا قوى ناعمة حقيقية فى ازدها المجتمعات . وفى هذا الكتاب سوف يقف القارئ أمام مدخلين أساسيين : الباب الأول يتناول الاعلام كوسيلة تعليمية فى المؤسسات التعليمية وكمشروع تعليمى من خلال الراديو والتليفزيون التعليمى واهم اهدافها وطرق التعامل وانتاج الدروس المقدمة من خلال ذلك .

هذا الكتاب سوف يقف القارئ أمام مدخلين أساسيين: الباب الأول يتناول الإعلام كوسيلة تعليمية فى المؤسسات التعليمية وكمشروع تعليمى خلال الراديو والتليفزيون التعليمى، - مكتبة المرجع - وأهم أهدافها وطرق التعامل وإنتاج الدروس المقدمة من خلال ذلك. أما الباب الثانى فيطرح موضوعاً مهماً لم ينله البحث والتطبيق فى المجتمعات العربية رغم شدة الاهتمام به على مستوى الدول المتقدمة وهو الإعلام التربوي المدرسى وإحداثيات الصحافة والإذاعة المدرسية وأهم وأبرز أنواعها والفنون الإعلامية المستخدمة فيها من أجل مزيد من تنوير الطلاب واكتشاف مواهبهم والإسهام بالارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية فى المدارس والجامعات. 

رابط كتاب الإعلام في المؤسسات التعليمية والتربوية



اضغط هنا



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات