القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب منهاج القرن 21 : التعليم الأساسي لعالم متغير

منهاج القرن 21 : التعليم الأساسي لعالم متغير






تأليف : هايدي هايز جاكوبز

Heidi Hayes Jacobs

نقله إلى العربية : نيفين الزاغة

العبيكان للنشر

2015






وصف كتاب منهاج القرن 21 : التعليم الأساسي لعالم متغير

 لأي عام تعد طلابك بوصفك معلمًا : العام 1973م أم 1995م ؟ ، هل تستطيع صدقُا القول : إن منهاج مدرستك والبرنامج الذي تستخدمه يستطيع إعداد طلابك للعام 2020م أو 2025 ، وهل أنت قادر باستخدام هذا المنهاج على إعدادهم بما يتناسب ومتطلبات عصرهم اليوم ؟ تطرح المؤلفة والتربوية هايدي هايز جاكوبز مع هذه الأسئلة التحفيزية المليئة بالتحدي ، قضيةً محورية من أجل إصلاح المنهاج وتطويره وضخ الحياة فيه ، وقد قررت جاكوبز أن تشاركنا في خبراتها ؛ كونها ذات شهرة عالمية واسعة في تصميم المناهج . يؤكد هذا الكتاب حاجتنا إلى التجديد والتحديث ، وبعث الحياة في مناهجنا ، وتطوير مدارسنا جذريًا لتتواءم مع العصر الذي نعيش فيه . لذا ، تقع على عاتقنا مسؤولية تهيئة طلابنا للعالم الذي يعيشون فيه الآن ، وللمستقبل الذي ينتظرهم في قادم الأيام ، فهناك قلق متزايد خاص بالمهارات والأدوات التي يجب على طلابنا إتقانها في القرن الحادي والعشرين ، مع ملاحظة أنه قد مر فعلًا ما زيد على 10% من القرن الحادي والعشرين حين تأليف هذا الكتاب .


رابط كتاب منهاج القرن 21 : التعليم الأساسي لعالم متغير



اضغط هنا لقراءة الكتاب





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات