القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الأفراد ذوو المشكلات وكيفية التعامل معهم

الأفراد ذوو المشكلات وكيفية التعامل معهم 






تأليف : بيتر هوني

ترجمة : عبيد الله بن سحمي القرشي

راجع الترجمة : محمد بن عبد الله البكر




وصف الكتاب

هذا الكتاب: 
  • اجعل المتهرب قابلا لتحمل المسؤولية
  • قم بتحويل التشاؤم إلى نقد بناء
  • قم بإقناع المتمرد بتنفيذ المهام الموكلة إليه

لكي تتعامل بشكل فعال مع الأفراد ذوي المشكلات عليك أولا إمعان النظر في نفسك. إن من السهل إطلاق سلوكيات الآخرين السيئة ومكافأتها أو منح أحدما لقب "قلق" بدلا من تلقيبه "بحي الضمير المهتم". 

إن هذا الكتاب يحتوي على استبانة سوف تساعدك في تقويم مدى مهاراتك الخاصة في حل المشكلات. وأتبعت الاستبانة بنصائح تفصيلية لمواجهة جميع أنماط التهديدات الشائعة في العمل المكتبي. وفي كتاب طور مهارات تعاملك مع الناس) والذي يعد من أكثر الكتب رواجا، قدم أخصائي علم النفس الوظيفي بيتر هون دليلا رائعة للتفاعلات الإنسانية داخل بيئة العمل، والأساليب التي يرد شرحها في هذا الكتاب هي بنفس القدر من التحفيز والفائدة.  

"إن الخمسين نمطا من المشكلات التي وردت في الكتاب ومعها الإحالات إلى مشكلات أخرى في ثبت الموضوعات، تغطي كافة المشكلات السلوكية التي أمكنني أن أتخيلها أو تمكنت من التعرف إليها من خلال تجربتي في الماضي أو الحاضر" 
توني راندال، مدير تطوير التدريب - الشركة البريطانية للغاز 

"إنه دليل إرشادي سريع للكيفية التي يمكن من خلالها التصدي للمواقف المزعجة بدءا من ترويج الإشاعات ومرورا بالتذمر إلى الحزم والمزاجية العصبية".
مجلة مسرحي الشعر العالمية 

"لقد كان أسلوب بيتر هونی واضحة وسلسا، تفادي فيه المصطلحات المتخصصة وركز على الجوانب التطبيقية وليس الأكاديمية المتعلقة بموضوعه".
ألن فاولر- مستشار شخصي

رابط الكتاب





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات