القائمة الرئيسية

الصفحات

تطوير دراسة جدوى الأعمال






تأليف : كلية هارفارد لإدارة الأعمال

تاريخ النشر : 2015

الناشر : مكتبة العبيكان

ترجمة : الحارث النبهان


وصف الكتاب

 كي تحدد النهج الأفضل لشركتك ، وكي تستفيد من الفرص المتاحة يجب عليك قبل كل شيء ، تطوير دراسة جوى الأعمال لاستكشاف البدائل المتعدد ، ثم التوصية بدعم خيار بعينه . وستتعلم من خلال هذا الكتاب : تحديد الفرصة تحديدًا واضحًا ، مجموعة من البدائل الممكنة وتحليلها ، التوصية باعتماد أحد الخيارات وتقييم أخطاره ، وضع خطة تنفيذ رفيعة المستوى ، عرض الخطة أمام أصحاب المصلحة ، قد تعثر بصفتك مديرًا ، على فرص كثيرة لمساعدة فريقك أو دائرتك ، أو مؤسستك على تحقيق أهداف الأعمال المهمة . وعندما تجد مثل هذه الفرصة ، فإنك ستسارع إلى التفكير في الأعمال التي تعتقد أنها تمكنك من اغتنام الفرصة وقد تشعر بأنك مضطر إلى تنفيذ هذه الأفعال . هذا أمر مفهوم ، لكنه خطير أيضًا ! فهو يعني أنك لم تفكر في مجموعة متنوعة من الأبدال من أجل اغتنام الفرصة التي حددتها . وهنا يأتي دور تطوير دراسة جدوى الأعمال ؛ فدراسة الجدوى أداة لتحديد أبدال كثيرة والمقارنة بينها ؛ لاغتنام فرصة من الفرص ، ثم اقترح الأفعال التي من شأنها أن تنشئ أكبر قيمة من تطبيق تلك الفرصة .


رابط الكتاب


اضغط هنا لشراء الكتاب


اضغط هنا لقراءة الكتاب



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات