القائمة الرئيسية

الصفحات

تقييم القيادة الطلابية - إتجاهات جديدة لقيادة الطلاب













وصف الكتاب

في التعليم اليوم، أصبح التقييم ضرورة لضمان الجودة، وتحديد أن الطلاب يتعلمون، وتبادل المعلومات مع أصحاب المصلحة. كما يعلم معلمو القيادة أن التطوير الحقيقي للقيادة يحتاج إلى جهد منسق يتضمن أشكالا مختلفة من التقييم. ويمكن أن يكون إدراج التقييم في البرامج القيادية تحديا مثيرا وضروريا.

في هذا العدد من الاتجاهات الجديدة للقيادة الطلابية، جمع المؤلفون الموارد من مجموعة متنوعة من العلماء والممارسين والمربين من مجموعة من المؤسسات والخبرات والخلفيات. يشاركون خلفياتهم وخبراتهم النظرية المتنوعة لتوضيح الممارسات الملموسة لتقييم قيادة الطلاب.

توفر الاتجاهات الجديدة في القيادة الطلابية معلومات مهمة للمعلمين الذين يعملون عن قرب مع الطلاب وبرامج القيادة. يجب أن يكون تقييم قيادة الطلاب أولوية في التعليم للمضي قدما في المهنة إلى الأمام وإعداد الطلاب المستقبل ناجح.

"داربي روبرتس" هي مدير الدراسات الحياتية الطلابية بجامعة تكساس إيه آند إم، كما أنها تدرس في برنامج ماجستير إدارة شؤون الطلاب والتعليم العالي. وهي المحرر المشارك للتعلم، وهي ليست شريكة في تأليف تقييم شؤون الطلاب: نظرية الممارسة.

"کریستا ج. بايليهو" هي مدير مشارك في مكاتب عميد حياة الطلاب في جامعة تكساس إيه آند إم، كما أنها تدرس في برنامج ماجستير إدارة شؤون الطلاب والتعليم العالي. وعملت مع العديد من المجالات الوظيفية المختلفة في شؤون الطلاب، بما في ذلك برامج القيادة الطلابية.


رابط الكتاب







مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات