القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الدليل العلمي للتعلم القائم على المشروعات

الدليل العلمي للتعلم القائم على المشروعات






تأليف : مارك بروك، مان واي هو

نشر : مكتبة العبيكان

2018



وصف الكتاب

​يشكل هذا الكتاب مرجعاً نصياً وعملياً للطلاب والمحاضرين ومشرفي الصناعة لتصميم مشروعاتهم وتنظيمها والإشراف عليها ليتسنى لهم خدمة الأهداف المنهجية المرجوة، بالإضافة إلى احتياجات متعاوني الصناعة، وعلى نحو جوهري، سيوجه الطلاب لكتابة أطروحاتهم لنهاية العام. كما أن السمة الأساسية لهذا الكتاب تكمن في توجهه التطبيقي، إذ أنه يحوي الكثير من الأمثلة. وقد نظّم على هيئة سلسة من الأسئلة والإجابات التي تحاكي عملية تفكير طالب يعمل على إنها أطروحته لنهاية العام. ويتضمن الكتاب أيضاً بعض الموضوعات المعاصرة مثل التفكير التصميمي، وشرائح عرض (بيتشاكوتشا) التي ستحظى باهتمام كبير من المعلمين والطلاب.


مقدمة الكتاب

إن التعلم القائم على المشروعات والمرتبط بالصناعة أصبح النهج المنشود في دراسات ما قبل التخرج في الجامعات إلى جانب الفنون التطبيقية، وبرامج البكالوريا الدولية، ومستويات الإمتياز، فقد نُظِّمت كل هذه المسافات بوصفها جزءاً من مشروعات السنة الأخيرة، فيما يعد طابعها التطبيقي محفزاً أيضاً من خلال زيادة التأكيد على التعاون بين التعاون بين البيئة الأكاديمية والصناعة، بينما سَيشكل هذا الكتاب مرجعاً نصياً وعلمياً للطلاب والمحاضرين ومشرفي الصناعة؛ لتصميم مشروعاتهم، وتنظيمها، والإشراف عليها؛ ليتسنى لهم خدمة الأهداف المنهجية المرجوة، بالإضافة إلى إحتياجات متعاوني الصناعة، وعلى نحو جوهري، سيوجه الطلاب لكتابة أطروحاتهم لنهاية العام. 

كما أن السمة الأساسية لهذا الكتاب تكمن في توجه التطبيقي، إذ إنه يحوي الكثير من الأمثلة، وقد نُظِّم على هيئة سلسلة من الأسئلة والإجابات، التي تحاكي عملية تفكير طالب يعمل على إنهاء أطروحته لنهاية العام، وعلى وجه التحديد. 

يتضمن الكتاب أيضاً بعض الموضوعات المعاصرة، مثل التفكير التصميمي، وشرائح عرض (بيتشاكوتشا)، التي ستحظى بإهتمام كبير من المعلمين والطلاب. 

يستهدف هذا الكتاب: 

  • المشرفين الأكاديميين: لتصميم المشروعات، والإشراف عليها للتعليم ما بعد الثانوي. 
  • الطلاب: لتنفيذ مشروعاتهم، وكتابة أطروحاتهم. 
  • المتعاونين الصناعيين: لتحقيق إستفادة قصوى من المشروعات المرتبطة بالصناعة. 


رابط الكتاب


اضغط هنا لقراءة الكتاب

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات